حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,1 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1692

صدور رواية «شيء من سالومي» لسهير المصادفة

صدور رواية «شيء من سالومي» لسهير المصادفة

صدور رواية «شيء من سالومي» لسهير المصادفة

29-09-2022 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدرت حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، رواية جديدة للدكتورة سهير المصادفة بعنوان «شيءٌ من سالومي».

تدور أحداث الرواية حول قصة عشق بها مسٌّ صوفي. في خلفية حكاية حبِّ البطل والبطلة تتضاءل الأحداث التاريخية والسياسية الكبرى التي مرَّت وتمرُّ على مصر؛ العبودية والتحرر، الاستعمار والثورات القديمة والحديثة. وتهون ألاعيب الإنس والجن، حتى أن الجسر بين الحياة والموت يتلاشى، وفي النهاية لا يبقى من رمادِ كلِّ شيءإلَّا قبسُ الحب الخالد بين قطبي الكون؛ الرجل والمرأة، المختلفان تمام الاختلاف في مظهريهما والمتشابهان في جوهريهما، وكأنهما الثلج والماء.

من أجواء الرواية: «فتحتْ عينيها على قرعِ طبولٍ، فرأتْ وجهه جامدًا مثل وجوه تماثيل المدن الكبيرة إذا قُدر لها أن تمشي. تنتبه أنها بالفعل بين ذراعيه، وأنه يجري وهو يحملها. استمعتْ إلى دقّات قلبِه العالية، تنهدتْ والكلمات تدور بدون توقفٍ في عقلِها الذي بدأ يغطيه الظلام: «هل هذا هو الحبُّ؟!». لفَّتْ يدها اليمنى حول عنقه، وضغطتْ رأسَها على صدره أكثر؛ لعلها تختفي بين ضلوعِه كما كانت قبل أن ينفصلا من قديمِ الزمان، فتستريح. رفعتْ رأسَها، فرأتْ شبحَ ابتسامةٍ على زاويةِ فمِه يحاول مداراتها، ولكن حاله لم يكن أفضل من حالِها؛ فقلبه يدوي تحت يدِها بجنونٍ، فلماذا يبتسم هذه الابتسامة المنتصرة اللعينة؟!».

سهير المصادفة، روائية مصرية من أعمالها: ديوان «هجوم وديع» 1997، وديوان «فتاة تجرب حتفها» 1999، ورواية «لهو الأبالسة» 2003، ورواية «ميس إيجيبت» 2008، ورواية «رحلة الضباع» 2013، رواية «بياض ساخن» 2015، ورواية «لعنة ميت رهينة» 2017، ورواية «يوم الثبات الانفعالي» 2019، ورواية «الحديقة المحرمة» 2021.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1692

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم