حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1604

"زراعة" الأعيان تدعو إلى توظيف التكنولوجيا في القطاع الزراعي

"زراعة" الأعيان تدعو إلى توظيف التكنولوجيا في القطاع الزراعي

"زراعة" الأعيان تدعو إلى توظيف التكنولوجيا في القطاع الزراعي

27-09-2022 09:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي خلال لقائها، امس الاثنين، وزير الزراعة الأسبق الدكتور رضا الخوالدة، إلى توظيف التكنولوجيا في القطاع الزراعي.

وتحدث العين الزعبي حوّل أهمية التكنولوجيا في التقنية الزراعية لأثرها في زيادة الإنتاجية، وتحسين نوعية المنتجات، وخفض تكاليف الإنتاج والتسويق.

وأشار إلى أن اللجنة تحرص على الإطلاع باستمرار على مستوى استخدام التكنولوجيا في الزراعة الأردنية، والآفاق المستقبلية في مجال الزراعة الذكية وإنترنت الأشياء.

وقال الخوالدة الذي يشرف حالياً على إنشاء كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية، إن الأردن ينظر لأن يصبح مركزاً للغذاء في الإقليم، مؤكدًا تطور استخدام التكنولوجيا في الأردن، واستخدام التكنولوجيا الرقمية عند عدد محدود من المزارعين.

وأشار إلى ضرورة الانتقال إلى استخدام إنترنت الأشياء في قطاع الزراعة لأثره في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق مستويات عالية من الإنتاجية وخفض التكاليف، والاستخدام الدقيق والاقتصادي لمدخلات ومستلزمات الإنتاج.

وتحدث أعضاء اللجنة، في مداخلاتهم، عن أهمية تكنولوجيا الزراعة وضرورة تطبيقها ومواكبة مستجداتها لما لها من أهمية في تحسين الإنتاج، وتكريس الأمن الغذائي خاصة وأن الأردن يمتلك الإمكانات البشرية والفنية والخبرات العملية التي تؤهله لذلك.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1604

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم