حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1900

أفضل التجارب السياحية عند زيارة وادي القمر بجدة

أفضل التجارب السياحية عند زيارة وادي القمر بجدة

أفضل التجارب السياحية عند زيارة وادي القمر بجدة

06-08-2022 08:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

توفر جدة العديد من الأماكن المثيرة للزيارة؛ وفي مقدمتها وادي القمر، والذي يعد واحدا من أبرز مواقع المملكة لمحبي البحث عن المغامرة وسط الطبيعة، إذ يشتهر هذا المكان على نطاق واسع بمناظره الطبيعية الخلابة والتكوينات الصخرية الرائعة، كما يوفر أيضًا العديد من التجارب المثيرة التي يمكن للزوار القيام بها، بما في ذلك التخييم والسير لمسافات طويلة والتصوير وركوب الدراجات الرباعية في التضاريس الوعرة، وغير ذلك الكثير، فسواء كنت تبحث عن نزهة أو تسلق جبل أو رحلة تخييم ليلية تتضمن بعض فرص مشاهدة النجوم المذهلة، فإن الوادي هو المكان المناسب لتحقيق تلك الأمنيات..

أفضل التجارب السياحية عند زيارة وادي القمر بجدة
كيف تصل إلى وادي القمر



يقع وادي القمر على بعد 90 كيلومترًا شمال جدة، ويبعد مسافة ساعة بالسيارة للوصول إلى الوادي، ويُنصح المسافرون باستخدام مركبة رباعية الدفعللوصول، لأن التضاريس قد تكون وعرة في بعض الأحيان.

أفضل وقت لزيارة وادي القمر جدة



عندما يكون الصيف في ذروته في شهر يوليو وأغسطس، يمكن أن تصل درجة الحرارة حول وادي القمر إلى 40 درجة، لذا فإن أفضل وقت للزوار الذين يسافرون إلى الوادي سيكون في الشتاء أو أوائل الربيع، والذي يمتد من أكتوبر إلى مارس، فسيكون الطقس ممتعًا خلال هذه الأشهر، مما يجعله المكان مثاليًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.



التخييم في جبل القمر



جبل القمر هو موقع استثنائي ومفضل للتخييم بين الزوار، حيث يوفر الجبل البيئة المثالية للاستمتاع بوقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، بما في ذلك طهي الطعام اللذيذ وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، ما يجعل الرحلة لا تنسى.

تسلق الجبال



تضاريس جبل القمر تجعله موقعًا مثاليًا لتسلق الجبال، ويمكن أن يكون المكان المثالي للأشخاص الذين يحبون المخاطرة والمغامرات، حيث تجذب التكوينات الصخرية الفريدة والمناظر الطبيعية الجميلة والكهوف المختلفة الزوار الذين يحبون تسلق الجبال.

يجب على الزائرين المتجهين لتسلق الجبال أن يكونوا مستعدين تمامًا بالمعدات اللازمة، بما في ذلك أحذية التسلق، وأغطية الرأس، وأحزمة التسلق، ومجموعة الإسعافات الأولية، وغيرها من المعدات الأساسية.


أنشطة وادي القمر

التنزه


يعد الوادي من أكثر الوجهات المفضلة للسير لمسافات طويلة بالقرب من جدة، ففي كل عام يقصده المتنزهون للاستمتاع بالطبيعة الجميلة وقضاء أسعد الأوقات ما بين المناظر الخلابة، ونظرا لوجود خيارات محدودة للمشي لمسافات طويلة بالقرب من جدة، فإن رحلة تسلق وادي القمر تمثل فرصة رائعة للسياح.

قيادة الدراجات الرباعية
يتميز وادي القمر بتضاريس وعرة وصخرية، مما يجعله مثاليًا للاستمتاع بالقيادة على الطرق الوعرة، لذا لاعجب أن يعد هذا المكان من بين أفضل الأماكن للقيادة على الطرق الوعرة، لأنها توفر الإثارة واندفاع الأدرينالين.

سيجد السائقون صعوبة في المناورة بالسيارة أثناء الدوران والانعطاف، لذا يوصى بأن يتوجه السائقون الهواة إلى الطرق الوعرة تحت إشراف دقيق من الخبراء.

مشاهدة النجوم



القمر الجميل والسماء المليئة بالنجوم من الأشياء الرائعة التي يمكن رؤيتها أثناء تواجدك في وادي القمر، حيث يمكن للزوار رؤية النجوم المتلألئة في السماء المظلمة بوضوح، ومعرفة المزيد عن الكون باستخدام التلسكوب، خاصة أن الوادي خالي من التلوث.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1900

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم