حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21956

جزر الأميرات في إسطنبول .. من أجمل الوجهات السياحية في العالم

جزر الأميرات في إسطنبول .. من أجمل الوجهات السياحية في العالم

جزر الأميرات في إسطنبول  .. من أجمل الوجهات السياحية في العالم

06-08-2022 12:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد جزيرة الأميرات واحدة من أفضل الأماكن السياحية وأكثرها شهرة في تركيا عموماً، وفي مدينة إسطنبول خصوصاً، فهي تمتلك تاريخاً عريقاً يعود بنا إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، والتي كان أمراؤها يستخدمون هذه الجزر بغرض النفي، وإذا ما أردنا أن نلقي نظرة تاريخية مختصرة عن هذه الجزر فإننا نستطيع القول: بأنه تم نفي كثير من الأمراء والملوك المتمردين على نظام الدولة البيزنطية في هذه الجزر، وفي العام 1453 تم فتح جزر الأميرات متزامناً مع فتح مدينة إسطنبول على يد السلطان العثماني محمد الفاتح.


جزيرة الأميرات في الشتاء
هل خطر في بالك يوماً أن تقوم برحلة إلى جزر الأميرات في الشتاء؟ حقاً! إنه منظر خيالي تشعر به عند هطول قطرات المطر الحيوية، وأنت تتجول في أجمل معالم جزر الأميرات، الأمر الذي يضفي على رحلتك نوعاً من الجمال والرونق.

تخيل نفسك أمام منظر مهيب للمباني التاريخية، التي تتساقط على أروقتها رشاقات المطر، هذه المباني التي تحمل في طياتها عبق التاريخ، وتصهر في جنباتها مختلف أنواع الحضارات العريقة. ولا تنس روعة التنزه والمشي بين البيوت الجميلة، والشوارع الرائعة، في جو مفعم بالرومنسية.

لذلك يمكن القول بأن رحلة جزر الاميرات في فصل الشتاء لوحة خارقة الجمال، ومتناسقة الألوان، لفنان مبدع، حيث ستكون رحلة مسجلة في صفحات تاريخك، والذي لا يمكن أن تنساه أبداً.


جزيرة الأميرات في تركيا بالصور
جزر الأميرات أو كما تعرف باسم جزر الأمراء تضم مجموعة من معالم سياحية متنوعة ومختلفة، فهي تمتاز بكونها جزيرة هادئة جداً، وتمتلئ بالأشجار الرائعة، والأزهار الفواحة، وتتميز بوجود عديد المباني التاريخية القديمة، كمسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، وكنيسة صغيرة مخصصة لمريم العذراء، موجودة في باحة الأكاديمية البحرية.

ولم تغب المتاحف الأثرية التي خلدت آثاراً عن تاريخ الدولة التركية عن جزر الأميرات، كأمثال: بيت إينونو، الرئيس الثاني للجمهورية التركية. وهناك منزل قديم يعود ملكيته لواحد من أكبر وأبرز كتاب الأتراك، سعيد يانيق، حيث قامت أمه بتحويل المنزل إلى متحف بعد وفاته في العام 1959.


أين تقع جزر الأميرات
جزر الأميرات تتكون من 9 من الجزر الواقعة في بحر مرمرة وعلى الشق الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتختلف هذه الجزر فيما بينها من حيث المساحة، حيث ترى قسماً منها كبيراً، والقسم الآخر صغيراً جداً، لكنها في المجمل جزر صغيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 15.85 كلم مربع.

أكبر هذه الجزر هي بيوك أده التي يمثل الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها، في حين ينقسم معظمها ما بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21956

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم