حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4002

متقاعد عمره (90) عاماً

متقاعد عمره (90) عاماً

متقاعد عمره (90) عاماً

04-08-2022 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : موسى الصبيحي
أمام مدير عام الضمان.. حالة انسانية لمتقاعد عمره (90) عاماً تقتضي استنفاراً في المؤسسة..!

متقاعد ضمان من مواليد 1 / 1 / 1934 (عمره حالياً 90 سنة) راتبه موقوف منذ عام 2014 دون أن يعلم كونه له راتب تقاعد عسكري يحول إلى نفس البنك.. وهو مصاب بجلطة دماغية حالياً ولا يستطيع مغادرة المنزل إطلاقاً، وعندما راجع ابنه اليوم الأربعاء أحد فروع الضمان تبيّن أن سبب إيقاف راتب والده هو عدم تحديث بياناته، وأصرّ الموظف على مجيء والده إلى الفرع ليمثل أمامه من أجل تحديث بياناته بصفته صاحب العلاقة لهذه الغاية ولكي يتم إعادة تفعيل راتبه بعد ذلك بالرغم من أن ابنه عرض أمام الموظف تقارير والده الطبية وأنه يكاد يكون مُقعَداً وبالكاد يستطيع أن يتكلم أو يعرف الناس..!

هل هذا يُرضي أحداً.. ألم يكن أحرى بمؤسسة الإنسان أن ترسل أحد موظفيها إلى بيت هذا المتقاعد المُسِن المريض إذا اقتضى الأمر، علماً بأن راتبه من الضمان بحدود (350) ديناراً، وهو منقطع منذ سنوات، أي أن له في ذمة مؤسسة الضمان حوالي (33) ألف دينار..

لقد سبق أن قمت إبّان عملي مديراً لفرع ضمان شمال عمّان بإرسال موظف بسيارة المؤسسة على وجه السرعة إلى منزل أحد المؤمّن عليهم وكان بعيداً لإبلاغه قراراً يخصه صادراً عن المؤسسة كونه كان مريضاً ولا يستطيع الخروج من المنزل..!

معلومات المتقاعد المعني ورقمه الوطني لديّ إذا كان هناك اهتمام.. وأنا على ثقة بأن مدير عام الضمان لا يقبل بهذا أبداً، وأن حسّه الإنساني سيدفعه لمعالجة الموضوع قبل انتهاء دوام يوم غد الخميس..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4002
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-08-2022 08:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل تتوقعون رحيل حكومة الخصاونة قبل نهاية العام الحالي؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم