حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,3 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 103029

شركة مساهمة عامة تحتال على الأردنيين بعشرات الملايين بطريقة ذكية .. وسرايا تكشف التفاصيل

شركة مساهمة عامة تحتال على الأردنيين بعشرات الملايين بطريقة ذكية .. وسرايا تكشف التفاصيل

شركة مساهمة عامة تحتال على الأردنيين بعشرات الملايين بطريقة ذكية  ..  وسرايا تكشف التفاصيل

04-08-2022 11:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - حصلت سرايا على وثائق هامة اليوم الثلاثاء، تبين تقديم شكوى إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بحق احدى الشركات المساهمة العامة.

وبحسب الوثائق التي تمتلكها سرايا، فأن احدى العائلات تقوم بالاحتيال على الأردنيين بأسلوب جديد، حيث تقوم هذه العائلة للسيطرة على عدة شركات مساهمة عامة رؤوس أموالها تتجاوز عشرات الملايين بقيامهم بالأستثمار بأقل من 15% من رأس مال الشركة الأولى التي قاموا بانشائها والتي يتجاوز رأس مالها الـ 25 مليون سهم ويسيطرون على ادارتها.

وبينت الوثائق بانه وبعد اتمام عملية السيطرة على الشركة الأولى من قبل العائلة المعنية، يتم وبأموال الشركة شراء أسهم في شركة اخرى ويتم السيطرة عليها، وبعد ذلك يتم شراء اسهم بأموال الشركة الثانية لشراء أسهم في شركة ثالثة ..الخ، وبهذه الطريقة تتحكم العائلة بشركات رؤوس أموالها تقدر بنحو عشرات الملايين من الدنانير وتصبح بذلك"مزارع" للعائلة وللمقربين منهم.

كما أنهم يقومون بتأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة ليتعاملوا معها بطريقة غير قانونية ويخفون فيها أموال الفساد، وهذا ما سبب في نهاية الأمر تصفية العديد من الشركات وشركات أخرى في طريقها الى التصفية وطرد الاف الموظفين دون دفع مخصصات الضمان الاجتماعي عنهم.


واظهرت الوثائق بان الشركة المعنية وفي اجتماع الهيئة العامة العادي، والمنعقد بتاريخ 24/4/2019، عبر صغار المساهمين عن مخاوفهم في العديد من بنود الموازنة للشركة بحضور مندوب مراقب عام الشركات ورئيس مجلس ادارة الشركة ومدقق حساباتها وتوقعاتهم بتصفية الشركة، لكن مدقق الحسابات ورئيس مجلس ادارة الشركة طمأنوا المساهمين بأستمرارية الشركة وتحسن وضعها في السنتين القادمتين.
الخطير في الأمر ان مدقق الحسابات بعد ان علم بوجود من يتابع أعمال الشركة تحفظ على موازنة الشركة لعام 2020 فقام رئيس مجلس الادارة بتسطير كتاب الى هيئة الاوراق المالية بتاريخ 8/9/2020 يبرر فيه هذا التحفظ فأنسحب مدقق الحسابات وتم تعيين مدقق حسابات جديد لكن هذا المدقق الجديد وبعد اطلاعه على الحسابات الشركة قام ايضا بالانسحاب والاعتذار عن تدقيق حسابات الشركة.

انسحاب مدققي الحسابات زاد شكوك المستثمرين في الشركة وجعلهم يبيعون أسهمهم محقيين خسائر بالملايين حتى وصل سعر السهم الى 4 قروش في سوق الاوراق المالية غير المدرجة.


وبحسب الشكوى المقدمة، فان ما يحدث في هذه الشركة وما تقوم به هذه العائلة واضح جدًا للجميع بانها "عملية نصب واحتيال" على الاردنيين بطريقة ذكية.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 103029
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-08-2022 11:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم