حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1452

"عمل " الأعيان تطلع على خطط وبرامج ونشاطات مؤسسة إنجاز ومشاريعها

"عمل " الأعيان تطلع على خطط وبرامج ونشاطات مؤسسة إنجاز ومشاريعها

"عمل " الأعيان تطلع على خطط وبرامج ونشاطات مؤسسة إنجاز ومشاريعها

30-07-2022 08:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اطلعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين عيسى مراد، اليوم الخميس، على خطط وبرامج ونشاطات مؤسسة إنجاز ومشاريعها.

وأكد العين مراد أهمية دعم مؤسسة إنجاز، والمؤسسات التي لها جهود كبيرة، من أجل توفير فرص عمل وتدريب وتطوير ودعم المدارس والجامعات من خلال التشاركية مع القطاع الخاص، وأهمية أن يكون لمؤسسات المجتمع المدني دور بارز في تأهيل وتدريب الشباب، وربطهم بفرص مستقبلية للمساهمة في الحد من معدل البطالة، ورفع المستوى المعيشي والدخل.

بدروها أشارت الرئيس التنفيذي للمؤسسة ديمة البيبي، إلى أبرز مشاريع المؤسسة وخططها، موضحة أن حوالي 800 ألف طالب وطالبة في المدارس والجامعات والكليات والمراكز الشبابية ومراكز التدريب المهني يستفيدون من برامج المؤسسة.

وبيّنت أن برامج المؤسسة تنفذ اليوم، في نحو 4 آلاف مدرسة و 30 جامعة في جميع محافظات المملكة، وذلك من خلال التدريب والتطوير وتأهيل الشباب لسوق العمل، ومساعدة الرياديين في تأسيس وإنشاء شركات ناشئة من خلال حاضنة أعمال (mySTARTUP).

وأضافت، إن المؤسسة تعمل ضمن شراكة استراتيجية مع البنك المركزي الأردني ووزارة التربية، لتطبيق منهاج الثقافة المالية في مدارس المملكة كافة من الصف السابع وحتى الثاني عشر، والذي يمكن الطلبة من التعرّف على المهارات والمفاهيم الماليّة والاقتصاديّة، إلى جانب التعرّف على ريادة الأعمال وتأسيس الأعمال التجارية في سن مبكرة.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة أن مثل هذه المؤسسات لها دور كبير في توفير فرص عمل وتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل للحد من البطالة، مشددين على ضرورة دعم هذا القطاع الحيوي، فيما استعرض مجموعة من الرياديين والرياديات المستفيدين من حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز شركاتهم الناشئة، وتحدثوا عن أهم التحديات التي تواجه الرياديين خلال تأسيس شركاتهم.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1452

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم