حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2413

تفسير رؤية الكنز في المنام

تفسير رؤية الكنز في المنام

 تفسير رؤية الكنز في المنام

01-07-2022 08:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الكنز في المنام دليل على حمل المرأة، والفضة تشير إلى الإناث أما الذهب فيشير إلى الذكور، ومن الممكن أن يشير الكنز في المنام على وفرة المال وكثرته ،وقد يدل على كثرة علم العالم وكثرة معرفته وتحصيله .

تفسير رؤية الكنز في المنام لإبن سيرين :
١- يشير الكنز في المنام على كثرة الخير و الرزق وقد يكون علامة على استشهاد ، ورؤية الكنز في المنام إشارة على أعمال يحصل عليها الرائي نتيجة سفر.

٢- إذا رأى رجل في منامه كنزا من المال فإنها إشارة إلى أنه سوف يحصل على جاه أو سلطان أو يقظة، وقد يدل على الفوز والنجاح والشفاء .

٣- قد تدل رؤية الكنز في المنام على الصدقة، روي في أحد الحكايات أن امرأة شاهدت في منامها ابنتها الميتة فقالت لها يا ابنتي أي الأعمال وجدت خيرا؟ فأجابتها الفتاة : عليك بالجوز فاقسميه على المساكين، ثم روت السيدة رؤيتها على ابن سيرين ، فأجابها : أن تخرج الكنز الذي لديها وتتصدق به. فأجابت المرأة : استغفر الله ، إن لي كنز دفنته من أيام الطاعون.

٤- رؤية الكنز المدفون تحت الأرض في المنام إشارة إلى الطاقة الروحية والمعرفية للرائي ولكنه لا يستغلها بطريقة جيدة ، وهو بذلك يعبر عن ملكاته وقدراته العقلية، وقد يكون الكنز إشارة إلى المرأة المحتشمة الجميلة ، وقد يشير إلى الرجل المغمور ، وقد يكون الكنز المدفون إشارة إلى العلوم والمعرفة والمكتبات والكتب ، وأحيانا يكون دليل على المال الذي يتم ادخاره، أو بخل الرجل أو الزوج أو قد يكون تعبير على الخبر السعيد

٥- رؤية استخراج الكنز من باطن الأرض في المنام لها العديد من التفسيرات فهي بشرى بزواج الأعزب من سيدة من أفضل النساء من حيث الكرم والجمال وللأخلاق، وأحيانا قد يشير إلى العمل والمال الوفير للباحث عن وظيفة ، وأحيان أخرى يدل على نجاح الطالب وتحقيق فوزا كبيرا، أما استخراج الذهب والفضة والجواهر أو أي معدن من المعادن القيمة في المنام فيشير إلى العثور على مصدر دائم وغير منقطع من الرزق ، أو بشرى بتحقيق أمنية في القلب منذ زمن أو تحقيق رغبة كانت عسيرة أو الرزق بالولد .



٦- تفسير رؤيا الكنز في منام المرأة العزباء على العلم أو الزواج ، أما في منام المرأة المتزوجة فإنها بشرى بالحمل والرزق، وإذا رأت المرأة الحامل كنز في منامها فإنها سوف تلد ذكرا إذا كان الكنز من الذهب، وقد تلد أثنى إذا كان الكنز من الفضة.



٧- رؤية الذهب المدفون في الأرض في المنام إشارة إلى العديد من التأويلات فقد يكون ولادة ذكر ، أو رزق وقير للتاج، أو استشهاد شهادة حق ، أو الزواج للعزباء أو الحمل للمتزوجة ، وقد يشير إلى سعة للرزق ووفرته بعد ثبر كثير ، أو عودة المسافر إلى أهله. .

٨- يختلف الكنز المكون من الكال عن الذهب والمعادن فقد يكون الكنز المكون من المال إشارة إلى المصيبة والشدائد التي سوف تحدث للرائي ، أو قد تكون إشارة إلى منع غرض أو هدف يريده الرائي ، ولكن رؤبة المال بدوت كنز بشري بالخير والرزق للرائي . .



٩- رؤية الكنوز الأثرية في المنام تختلف حسب نوع الآثار فقد تشير الآثار الفرعونية على الحفظ من الحسد أو الحظ الوفير أو الثراء والشهرة، أما الآثار الإسلامية فتشير إلى السفر إلى مكة أو إلى المدين أو الزواج ، أما الآثار الفينيقية فتشير إلى السغر إلى سوريا أو شمال أفريقيا أو الزواج من إحدى بلاد الشام .


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2413

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم