حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 61707

غضبة عقباوية ومطالبات بإقالة رئيس السلطة ومحاسبة مسؤولين

غضبة عقباوية ومطالبات بإقالة رئيس السلطة ومحاسبة مسؤولين

غضبة عقباوية ومطالبات بإقالة رئيس السلطة ومحاسبة مسؤولين

29-06-2022 02:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

العقبة - يوسف الطورة - أثارت موقعة تسرب غاز الكلورين السام ، جراء سقوط صهريج اثناء مناولة مينائية أمس الأول الأثنين، غضبة شعبية نقابية ، اتهمت مسؤولين في المنطقة الخاصة بالتقصير والإهمال والاستخفاف بأرواح العاملين في المنظومة المينائية والسكان المحليين.

وشكل تغيب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت التواجد في موقع حادثة تسرب غاز الكلورين وما اعقبها من مجريات ، غضبة شعبية نقابية رافقها مطالبات إقالته من موقع المسؤولية ، ومحاسبة المسؤولين عن الحادثة.

وأثار اختفاء نايف بخيت انتقادات مهتمون في شأن المنطقة الخاصة ، خاصة وان الحادثة أدت لوفاة 13 شخصا وإصابة 253 آخرين في حادثة سقوط صهريج غاز كلورين السام اثناء مناولة على رصيف الميناء الجنوبي.

وفي ذات السياق طالت الانتقادات الساخطة مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المالكة لمنظومة الموانئ ، رافقها مطلبة لمحاسبة المتورطين في حادثة أثارت سخطا في صفوف السكان المحليين واهالي الضحايا والمصابين.

وحمل الاهالي رئيس السلطة نايف بخيت وشركة التطوير الذراع المطور في المنطقة الخاصة ، وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ مسؤولية الحادثة التي أدت لوفيات وإصابة مواطنين أردنيين وأجانب.

وكشف مصادر " لسرايا " ان رئيس السلطة نايف بخيت والمتواجد في البرتغال للمشاركته في أعمال مؤتمر رسمي دولي ممثلا عن الحكومة الأردنية ، التحق اليوم الأربعاء بموقع العمل.

وكان رئيس السلطة نايف بخيت شارك منتصف الأسبوع الماضي في مؤتمر رسمي في البرتغال ، بالتزامن وتوجه الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة ومدير للوجستيات للمشاركة في اجتماع مجلس إدارة شركة العقبة للخدمات البحرية في دولة أوروبية.

من جهة أخرى منعت الأجهزة الأمنية ، الأربعاء، تنفيذ وقفة احتجاجية لموظفي وعمال شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ، تضامنا مع الضحايا والاصابات من زملائهم في حادثة تسرب غاز الكلورين.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 61707
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-06-2022 02:19 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم