حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2200

ظاهـرة عجـيبة …

ظاهـرة عجـيبة …

ظاهـرة عجـيبة …

27-06-2022 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : منتصر هاني السُليمان
آخر القضايا التي آلمت بجسد الأردنّ الواحد ، إتجهت غالبيتها إلى الجّامعات ، بداية من قضيّة ( التّحرّش ) في جامعة التتكنولوجيا ، والتي ما زالت قيد التّحقيق ولا نعرف حقيقتها المؤلمة ، وبيدها وضعت السُّم تجاه ملف التّعليم في الأردن ، وألحقت بهِ ما ألحقت ، وكثُرت الشّائعات حينها ، من تدخّل في التّعقيب على هذه القضيّة ، منصفاً للأستاذ الجّامعي ومدافعاً عنه ، وآخر ينصف موقف الفتاة !
قبل بضعة أيّام ، نزف الوطن من عروقه ، على القضيّة البشعة التي حصلت مع الطالبة إيمان رشيد ، حيث تعرّض جسدها لرصاص الجّهل والتّخلف والضّعف ، التي أرداها قتيلة ، ولم يعرف سبب فعلته ولم إرتكب هذا الجّرم القيبح الذي لن يبرره سبب مهما عظُم ، ولكنّنا نعرف أنها ظُلمت ، وشاهدنا بعدها والدتها تحترق عليها وترتجف يداها حسرة على فراق إبنتها .

هذه القضايا وما يشبهها ، يمكن ربطها وحيثياتها وإيجاد قطب واحد لها " الفتاة " أي أن الفتاة ركن ثابت في مجموعة القضايا مؤخراً ، وعدّة عوامل تلعب دوراً رئيسياً في تشكيل هذه القضايا وأهمها الوازع الدّيني ، وتنتهي القائمة بالتّخلف .

مهما تعدّدت الأسباب ، ومهما لعبت الظّروف ، تبقى الجّريمة البشعة التي توقف بفعلتها حياة إنسان ، جريمة نكراء بحق وطن بأكمله ، وتستحق أن تكون عبرة لكلّ من تسوّل له نفسه .

فئة من الفتيات ، تخرج عبر مواقع التّواصل الإجتماعيّ بمختلف أدواته ، بعد كل حادثة ، وبكل جراءة تقول حصل معي مثلما حصل في هذه القضية ، وتشعر كأنها تبحث عن المشكلات لتثبت أنها الأفضل ، ونعلم بأن الفتاة تستطيع إنهاء أيّ مشكلة قد تحدث معها ، من خلال الرّجوع إلى أهلها وذويها ، لا أن تنشر تهديدات بحقها على الفيس بوك ، وتوسّع بذلك كميّة الضّرر الحاصل في هذا الشّأن .

إلى أيّ مرحلة وصلنا في هذا الوطن ، لا تعلم ، لكنك قد تسمع بعض الفتيات تشكو أمام الملأ والإعلام ، ما يحصل معها مع الأستاذ الجّامعيّ ، والأغرب نقلها للقصة عن فلانة ، وفلانة عن فلانة …

الأنثى الحقيقيّة قد تبني وطناً بأكمله ، لكنها لن تستطيع أن أن تكون محط إهتمام كذباً .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #الأردن




طباعة
  • المشاهدات: 2200
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-06-2022 11:42 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم