حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,10 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2825

أنواع من القدور لا يحفظ بها الطعام في الثلاجة

أنواع من القدور لا يحفظ بها الطعام في الثلاجة

أنواع من القدور لا يحفظ بها الطعام في الثلاجة

18-06-2022 11:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنواع من القدور لا يحفظ بها الطعام في الثلاجة
هناك الكثير من أنواع القدور التي نستعملها في إعداد وجباتنا المفضلة، وكل نوع منها مخصص لطهي نوع من الأطعمة أو للطهي بطريقة معينة، ولكن ما لا يدركه كثير منا أن ليس جميع أنواع القدور صالحة لحفظ الطعام فيها داخل الثلاجة، وحفاظاً على صحتكم وصحة العائلة، وحتى لا يفسد الطعام في الثلاجة، إليكم من مطبخ سيدتي أنواع القدور التي لا تصلح لحفظ الطعام في الثلاجة.

قدور الأولمنيوم والنحاس
أبرز أنواع القدور التي لا تصلح لمهمة حفظ الطعام في الثلاجة هي القدور المصنوعة من الأولمنيوم والقدور المصنوعة من النحاس، وذلك لأن مادتي الأولمنيوم والنحاس تعتبران قابلتين للتفاعل مع المواد الحمضية الموجودة في بعض الأطعمة، الأمر الذي قد يفسد الطعام ويضر بصحتنا. كما أن قدور النحاس مع مرور الوقت قد يذوب بعض النحاس منها ويختلط بالطعام.

القدور غير اللاصقة
أما بالنسبة إلى القدور غير اللاصقة، فإنه من الممكن أن تعمل الأطعمة الحمضية والأطعمة الحارة على إفساد أسطح هذه القدور، الأمر الذي يؤدي فيما بعد إلى تقشيرها تماماً. ما يتسبب لنا بالضرر الصحي، وكذلك يفسد القدر نفسه.

في النهاية، علينا أن نعرف ما هي القدور الصالحة لحفظ الأطعمة فيها داخل الثلاجة، ومن الجدير بالذكر أن القدور المصنوعة من مادة الستانلس هي الأكثر أمناً لهذه المهمة، وذلك لأنها مقاومة للصدأ وغير مسامية، ما يمنع تفاعل الملح والأطعمة الحمضية معها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2825

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم