حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 193415

خفايا وأسرار .. 37 الف دينار كلفة إنتاج فلم ترويجي وحكاية جهاز ايفون مدير للوجستيات

خفايا وأسرار .. 37 الف دينار كلفة إنتاج فلم ترويجي وحكاية جهاز ايفون مدير للوجستيات

خفايا وأسرار ..  37 الف دينار كلفة إنتاج فلم ترويجي وحكاية جهاز ايفون مدير للوجستيات

13-04-2022 12:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تكبدت شركة تطوير العقبة صرف 37 الف دينار في أعقاب قرار مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة ، كلفة إنتاج فلم قصير ترويجي للمثلث الذهبي " تلزيما " على موسيقار لمدة ستة دقائق دون طرح عطاء لتحقيق مبدأ المنافسة وجودة الخدمة ؛ إلى جانب غياب التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة وفقا للمتبع ضمن معايير الخطة التسويقية للمنطقة الخاصة.

- انتقد تقرير ديوان المحاسبة شراء جهاز خلوي " ايفون " بكلفة 947 دينار لمدير للنقل واللوجستيات في شركة حكومية جنوبية ، بموجب مستند رقم " 18333 " ، دون سند قانوني ، وخلافا لبلاغات مجلس الوزراء الساعي لضبط وترشيد الإنفاق ، إضافة إلى عدم ابراز مستند استلام وتسليم الجهاز القديم للشركة.

- في ظل غياب الأسس والمعايير المفترضة لا تزال شركة حكومية جنوبية تصرف بدل السكن الوظيفي لموظفين متزوجين من موظفات الشركة ، دون الاكتفاء صرفها لاحدهم وإيقافها عن الآخر ، رغم تكرار ورودها ضمن تقرير ديوان المحاسبة الذي أوصى لضرورة التصويب منعا لازدواجية الصرف والاستحقاق لسنوات سابقة.

- رصد التقرير السنوي لديوان المحاسبة تمديد التكليف للموظفين المعارين من سلطة العقبة الخاصة إلى شركة التطوير ولمدة تزيد عن العامين دون قرار من رئيس الوزراء ، ولاكتفاء بتنسيب الوزير ، الأمر الذي يعد مخالفة لنظام ديوان الخدمة المدنية.

- تصر شركة تطوير العقبة على صرف 950 دينار مكافأة شهرية لأحد موظفيها ، رغم مشروحات رئيس مجلس الإدارة رئيس مجلس المفوضين التي تلزم تحديد المكافأة 500 دينار بحد أقصى ، في حين أوصى تقرير ديوان المحاسبة الأخير ضرورة حصر الفارق المالي واسترداده.

- تتحايل شركة حكومية جنوبية على ملف شراء الخدمات لعدد من الموظفين ، خاصة المعينين للعمل لدى الغير دون سند قانوني ، وبعدم توافق الخبرات والمؤهلات العلمية مع الوظيفة التي تقوم الشركة بموجبها شراء الخدمات لمجموعة من الملحقين بالعمل لدى جهات خارجية ، تتحمل فاتورة رواتبهم الشهرية المقدرة 105 الف دينار ، منهم ملحقين لمكتب رئيس مجلس إدارة الشركة الذي يدير ابرز مؤسسة حكومية في المدينة.

- في مخالفة واضحة وصريحة لقرار مجلس الوزراء الساعي لضبط وترشيد الأنفاق ، تخصيص سيارة لاستخدام رئيس مجلس شركة تطوير العقبة رئيس مجلس المفوضين ، رغم انه غير متفرغ ، بلغت مصاريف نفقات المحروقات والصيانة 8.191 آلاف دينار ، خاصة وان الرئيس مخصص له سيارة " تيسيلا" ضمن مركبات السلطة.

- قدرت فروقات ما بين الكلف التقديرية والتنفيذية لعطاء تصميم وتنفيذ مجمع العقبة الترويحي " السينما " 3.668 مليون دينار ، بعد ان قدرت كلف التنفيذ 6.052 مليون دينار رغم أن قيمة العطاء عن الإحالة قدرت 2.3 مليون دينار بزيادة قدرت 244 % من قيمة عطاء الإحالة , فرضتها سلسلة من الأوامر التغيرية وفوارق الكميات وإعادة تصاميم ، فشلت الجهة المالكة للمشروع من التشغيل واستقطاب مستثمر أو مشغل لغياب الدراسات المفترضة.

- تكبدت شركة حكومية 20 الف دينار في أعقاب تكليف شركة خاصة بصفة الاستعجال بأعمال الجداول والمواصفات واحتساب الكميات والحدائق والساحات الخارجية في مشروع مجمع العقبة الترويحي " السينما " ، رغم انها شركة مختصة بالدعاية والإعلان ، وان التصاميم وكافة الأعمال الملزمة بها ليست من طبيعة أعمالها بحسب الغايات الواردة في السجل التجاري.

- قدرت فروقات الكلف التقديرية التنفيذية في مشروع استراحة السائقين 80 الف دينار ،والمحال على مقاول محلي بكلفة 195 الف دينار ، رغم ان الكلف التقديرية في ملخص المشروع 125 الف دينار قبل إصدار أمر تغيري بقيمة 4 % من العطاء لتصبح كلفة المشروع الإجمالية 205 الف دينار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 193415
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-04-2022 12:42 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم