حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 75960

بدء تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة غداً

بدء تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة غداً

 بدء تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة غداً

31-03-2022 09:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تبدأ هيئة تنظيم قطاع الطاقة بتطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة للشرائح المنزلية اعتبارا من الغد.

وبدورها بينت هيئة تنظيم الطاقة، أن على كل من يبلغ استهلاكه الشهري أقل من 937(ك.و.ط) التسجيل على منصة الدعم التي أعلنت عنها، مبينة أن التعرفة الجديدة ستطول كل من هو أعلى من هذا الاستهلاك ومن لم يسجل على المنصة التي ستبقى تستقبل الطلبات من الفئات المحددة من الأردنيين وأبناء قطاع غزة.

خبير الطاقة هاشم عقل، أكد إلى أن التعرفة الكهربائية الجديدة لن تطال ما يقارب 93%، وتحديدا من يقل استهلاكهم الشهري عن 600(ك.و.ط) من المستخدمين ضمن الشرائح المنزلية، مبينا أن على كل من هو دون هذا الاستهلاك التسجيل على المنصة تجنبا لأي رفع قد يطرأ على الفاتورة الشهرية لديه.

وشدد على أهمية التسجيل لأنها تساعد على تخفيض فاتورة المشترك بنسبة كبيرة جدا، كما يستفيد المسجل من تسعيرة الشريحة الأولى والثانية، وحذر الأشخاص الذين لم يسجلوا من أن فاتورتهم سترتفع بمقدار الضعفين أو الثلاثة حتى لو كان استهلاكهم قليل.

ودعا المواطنين إلى عدم النظر إلى الفاتورة الشهرية فقط بل إلى فاتورة السنة بكاملها لأن هناك أشهر يكون فيها الحر والبرد الشديدين فزيادة الاستهلاك ستكون لشهرين أو ثلاثة أشهر بينما بقية أشهر السنة تكون ضمن المعدلات الطبيعية وبالتالي تكون الفاتورة منخفضة ويستفيد المواطن من التعرفة.

وقال عقل أن هناك إقبال على التسجيل حيث بلغ عددها 997 ألف عداد وتوقع أن يصل عدد العدادات التي ستدخل في شرائح التسجيل مليون و350 ألف عداد مقارنة مع مجموع المشتركين في الأردن والذي يبلغ عددهم مليون و 900 ألف.

وتوقع عقل أن تكون قيمة الفواتير الشهر القادم أعلى من معدلها بقليل نظرا لحلول لشهر رمضان الذي يتمتع بطقوس خاصة حيث يسهر المواطنون لساعات أطول حتى موعد صلاة الفجر فيكون الصرف الكهرباء أعلى من المعدلات الطبيعية.

وأكد عقل على أن 86.5 بالمئة من مشتركي الطاقة الشمسية و البالغ عددهم في المملكة 35 ألف اشتراك ينطبق عليهم تسعيرة الدعم ويستفيدوا من الشريحتين الأولى والثانية ولكن الذي يستهلك أكثر من أربع كيلواط لن يستفيدوا من الدعم وسيدفعوا على كل كيلوا دينارين ولكن مع دفعها تبقى ضمن المعايير المنخفضة.
المصدر: الرأي 
 
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 75960

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم