حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27984

مصفاة البترول توضح لـ"سرايا" حقيقة إنقطاع إسطوانات الغاز عن محافظات الشمال

مصفاة البترول توضح لـ"سرايا" حقيقة إنقطاع إسطوانات الغاز عن محافظات الشمال

مصفاة البترول توضح لـ"سرايا" حقيقة إنقطاع إسطوانات الغاز عن محافظات الشمال

25-01-2022 01:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد علقم - اشتكى عدد من اصحاب وكالات توزيع الغاز في شمال المملكة، اليوم الثلاثاء، من عدم توريد كميات كافية من اسطوانات الغاز من قبل مصفاة البترول الأردنية، وبينوا في تصريحات لسرايا، ان هذا الامر يعد خطيراً للغاية سيما وان المملكة ستتعرض لمنخفض جوي قطبي يوم غد الاربعاء.

وفي رد شركة مصفاة البترول على هذه الشكوى قال حيدر البشايرة الناطق الإعلامي للشركة لـ"سرايا"، اليوم الثلاثاء، بأنه يتوفر لدى الشركة مخزون كبير وآمن من الغاز المسال في مواقع الشركة المختلفة.
 

وبين البشايرة أن مجموع أسطوانات الغاز التي تم تعبئتها بمحطات تعبئة الغاز العائدة للشركة منذ يوم السبت 15/01/2022 وحتى يوم أمس بلغ نحو (2) مليون أسطوانة حيث سجل يوم أمس الأثنين الحجم الأكبر من الأسطوانات المعبأة بمجموع بلغ نحو 230 ألف إسطوانة غاز منزلي موزعة على كافة محافظات المملكة ، تزامنا مع تدني درجات الحرارة وتوقع تأثير منخفض جوي لأيام عدة على المملكة، كان نصيب محافظات الشمال منها ما يعادل 64 ألف إسطوانة أي أكثر من ضعف الكمية التي تطلب في الأيام العادية.
 

وأوضح البشايرة بأنه من المتوقع أن يصل عدد أسطوانات الغاز المطلوب إعادة تعبئتها في محطات تعبئة الغاز الثلاث التابعة لشركة مصفاة البترول الأردنية مع نهاية عمل اليوم الثلاثاء إلى ما يزيد عن 220 ألف أسطوانة.
 

مؤكداً بأن محطات تعبئة الغاز الثلاث المملوكة للمصفاة، في عمان والزرقاء وإربد، تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي تصل إليها طيلة اليوم بالتنسيق والتعاون الكاملين مع نقابة المحروقات بهذا الخصوص.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 27984
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-01-2022 01:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم