حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4596

الكويت: إنهاء حجر القادمين المحصنين .. وإصابة وزير العدل بكورونا

الكويت: إنهاء حجر القادمين المحصنين .. وإصابة وزير العدل بكورونا

الكويت: إنهاء حجر القادمين المحصنين ..  وإصابة وزير العدل بكورونا

18-01-2022 10:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن مجلس الوزراء الكويتي موافقته على قرار يقضي بإمكانية إنهاء الحجر المنزلي على القادمين المحصنين إلى البلاد في حال إجراء فحص "PCR" بعد الوصول مباشرة يثبت الخلو من فيروس كورونا، وذلك اعتباراً من غدٍ الثلاثاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، في قصر السيف، بحسب صحيفة "الراي".

وقال رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ "كورونا" الشيخ حمد جابر العلي، إن مجلس الوزراء وافق على أن يطبق الحجر المنزلي على القادمين المحصنين إلى البلاد لمدة 7 أيام، مع إمكانية إنهاء الحجر في حال إجراء فحص "PCR" بعد الوصول مباشرة يثبت الخلو من الإصابة بالفيروس.

وقرر المجلس إلغاء كل حكم يتعارض مع أحكام القرار الجديد، كما كلف الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم لتنفيذ هذا القرار.

كما قرر مجلس الوزراء، بعد مناقشة توصيات لجنة طوارئ كورونا، إعادة تسيير رحلات الطيران التجارية مع كل من "جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، وزامبيا، وملاوي"، مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول تطورات انتشار المتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا إقليمياً وعالمياً، وآخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد الحالات التي ثبت إصابتها بالفيروس، ومن يتلقى العلاج في أجنحة كوفيد-19، والعناية المركزة.

ودعا مجلس الوزراء مجدداً كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم التردد في تلقي الجرعة التعزيزية من اللقاح المضاد للفيروس للحد من آثار ومخاطر هذا الوباء.

إصابة ثاني وزير بالحكومة
من جانبها أعلنت وزارة العدل الكويتية، الاثنين، إصابة وزير العدل وزير الدولة لشؤون النزاهة المستشار جمال الجلاوي بفيروس كورونا، و"يخضع حالياً لبروتوكول العزل المنزلي".

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن "إصابة الوزير بالفيروس تأكدت بعد ثبوت إيجابية المسحة التي أجريت له بشكل روتيني صباح اليوم".

وبينت أن الوزير الجلاوي يطبق حالياً بروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية، ويمارس مهامه (عن بعد)، متمنية له وللجميع السلامة وموفور الصحة والعافية.

والجلاوي ثاني وزير في الحكومة الكويتية الجديدة يصاب بالفيروس في غضون أسبوعين، عقب إصابة وزير الصحة خالد السعيد، الأسبوع الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4596

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم