حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4637

شركة FTX للملياردير بانكمان فرايد تطلق صندوق استثمار في قطاع التشفير بقيمة ملياري دولار

شركة FTX للملياردير بانكمان فرايد تطلق صندوق استثمار في قطاع التشفير بقيمة ملياري دولار

شركة FTX للملياردير بانكمان فرايد تطلق صندوق استثمار في قطاع التشفير بقيمة ملياري دولار

15-01-2022 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أطلقت شركة تداول العملات المشفرة FTX Trading، وهي واحدة من أكثر بورصات العملات المشفرة استخداما في العالم، صندوق رأس مال استثماري يركز على التشفير بقيمة ملياري دولار، ما يجعله أحدث صندوق ضخم يعد بضخ مليارات الدولارات في الشركات الناشئة في مجال التشفير.

استثمار في عالم التشفير
سوف يستثمر الصندوق، الذي أطلق عليه اسم FTX Ventures، في الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم وفي جميع المراحل، مع تركيز واسع على المجالات الاجتماعية والألعاب والتكنولوجيا المالية والبرمجيات والرعاية الصحية.

أسّس الملياردير سام بانكمان فرايد شركة FTX عام 2017، وقد استعانت الشركة بمستثمرة العملات المشفرة أيمي وو، الشريك السابق في شركة Lightspeed Ventures الاستثمارية البالغ قيمتها 10 مليارات دولار، لترأس الصندوق وتقود فريقه المكون من ثمانية أشخاص.

قالت وو في بيان إنها "متحمسة بشكل خاص لألعاب الويب 3" وإمكانية اقتحامها وسائل الترفيه السائدة.
قادت وو سابقًا استثمارات بملايين الدولارات في شركة برمجيات البلوكتشين Alchemy واستوديو ألعاب التشفير Faraway.

قالت وو إن الصندوق، الذي لم يعلن بعد عن أي استثمارات، سيحرر شيكات تتراوح بين 100 ألف دولار ومئات الملايين من الدولارات.

مساحة مزدهرة للاستثمار
أدت الطفرة في قيمة العملات المشفرة خلال الجائحة إلى موجة من الاستثمارات القياسية في المساحة المزدهرة. ضخت شركات رأس المال الاستثماري مبلغًا قياسيًا قدره 30 مليار دولار في الشركات الناشئة للعملات المشفرة في عام 2021، أي ما يقارب من سبعة أضعاف الحجم قبل عام واحد، وفقًا لـموقع PitchBook.

بلغت الحماسة ذروتها حتى الآن مع أكبر جولة لجمع التمويل على الإطلاق، حيث جمعت FTX مبلغ 900 مليون دولار من المستثمرين في يوليو/تموز. ومن المتوقع أن يستمر جنون صنع الصفقات. أعلنت شركة استثمار العملات المشفرة Paradigm في نوفمبر/تشرين الثاني أنها جمعت 2.5 مليار دولار من المستثمرين لإطلاق أكبر صندوق استثمار للعملات المشفرة على الإطلاق، متجاوزًا 2.2 مليار دولار التي جمعتها شركة Silicon Valley monolith Andreessen Horowitz قبل خمسة أشهر فقط.

منذ إطلاقها قبل عامين، نمت FTX ومقرها جزر البهاما، بسرعة لتصبح واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، وتحتل المرتبة بين الخمسة الأوائل الأكثر ازدحامًا من حيث حجم التداول، وفقًا لـموقع CoinMarketCap.

حصلت الشركة البالغة من العمر أربع سنوات في أكتوبر/تشرين الأول على تقييم كبير قدره 25 مليار دولار بعد أن جمعت 421 مليون دولار أخرى من المستثمرين للتوسع في ولايات قضائية جديدة والبناء على عروضها الحالية.

تقدر فوربس قيمة ثروة بانكمان فرايد بمبلغ 26.5 مليار دولار، مما يجعله أغنى رجل في العالم بعمر 29 عامًا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4637

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم