حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,22 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5083

احذر هذه العادات أثناء قيادة دراجتك النارية!

احذر هذه العادات أثناء قيادة دراجتك النارية!

احذر هذه العادات أثناء قيادة دراجتك النارية!

05-12-2021 09:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

عادة ما يتخلى المتمرسون في قيادة الدراجات النارية قليلًا عن الحذر، مما يجعلهم يكتسبون بعض العادات السيئة مع الوقت، والتي قد تُعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

ومن أبرز تلك العادات السيئة اعتقاد الشخص أنه الأفضل، فبعيدًا عن اعتقاد ذلك بشكل عام في الحياة، فإن الموضوع يصبح خطرًا عند اكتساب خبرة أكبر في القيادة  فتقود دراجتك النارية، وأنت تظن أنك سائق دراجات السباقات، وفي هذا الوقت قد يدفعك ذلك إلى التقليل من حذرك وأحيانًا التزامك بقواعد المرور.

بالإضافة إلى أنه ينسى البعض منا أحيانًا أننا معرضون للإصابة، وهي أحد الأمور التي قد تنتج عن النقطة السابقة، حيث تجد بعض السائقين الذين يقودون دراجاتهم بسرعات جنونية على الطرق العامة كأنهم محصنون ضد الإصابة. 

يظن الكثيرون منا أثناء القيادة أن الطريق أمامهم خالٍ، حيث يفترضون أن الطريق في الحارة الجانبية خالٍ لهم، فيقوموا بالانتقال إليها من دون التأكد من أي سيارات قادمة، ويحدث ذلك كثيرًا عند المنحنيات.

ويعتبر هذا التصرف خطر جدًا؛ حيث أنك لا تعلم متى قد ستظهر لك سيارة، ومن بين العادات السيئة أيضًا عدم ارتداء معدات الأمان كاملة، والتي تتمثل في خوذة الأمان والنظارات والسترات والسراويل المجهزة بدروع واقية وأيضًا القفازات، حيث أن الخوذة وحدها لن تحمينا في حال وقوع حادث.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5083

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم