حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9143

7 ملايين دينار لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان

7 ملايين دينار لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان

7 ملايين دينار لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان

04-12-2021 08:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير مستشفى الأميرة إيمان بمعدي في لواء دير علا الدكتور محمد أبو هديب إن هناك مشروعا لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار.

وأوضح خلال جولة للإعلاميين، السبت، أن الحجم الحالي للمستشفى لم يعد يواكب الزيادة السكانية في اللواء، لافتاً إلى أنه جرى أخذ الموافقة الأولية ومن المقرر بدء العمل على التوسعة في آذار المقبل.

وبين أن المستشفى الواقع في لواء دير علا يبعد عن العاصمة حوالي 55 كيلو متر ويتسع إلى 66 سريراً وتبلغ مساحته 360ر3 متراً مربعاً ويقع على أرض مساحتها 24 دونماً، وتم افتتاحه في عام 1999 حيث كان يتسع لـ 33 سريراً فقط.

واشار إلى أن مشروع التوسعة يشمل إضافة طابق جديد على مبنى المستشفى وفصل مبنى العيادات الخارجية عن المستشفى لمواكبة الزيادة السكانية، لافتا إلى أن عدد المراجعين اليومي للمستشفى يبلغ حوالي 1000 مراجع، منهم 400 للطوارئ و600 للعيادات الخارجية، وعدد الدخولات الشهرية 250 حالة، ويوجد 3 غرف عمليات، للتوليد والعمليات المبرمجة والحالات الطارئة، وإجراء 80 عملية مبرمجة.

وبين أنه بالنسبة للتحويل للمستشفيات الأخرى فقد كان بمعدل 250 حالة شهريا تم تخفيضها إلى 50 حالة بفضل الجهود المبذولة من الكوادر والدعم المستمر من وزارة الصحة.

وأشار إلى ان الوزارة في الآونة الأخيرة عملت على تزويد أقسام المستشفى بما تحتاجه من المعدات والأجهزة، فقد جرى تزويد قسم الإسعاف والطوارئ بـ 9 أجهزة تنفس، وإنشاء غرفة عمليات مصغرة ومزودة بكل ما يلزم للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأشار إلى استحداث نظام نداء صوتي في صالة الانتظار بالعيادات الخارجية للتخفيف على المرضى ومنع الازدحام نظرا لجائحة كورونا، وإنشاء مطبخ مركزي للمستشفى، وتركيب اسطوانات اكسجين احتياطية لكل سرير في قسم العناية الحثيثة لتعزيز منظومة الأكسجين في المستشفى من خلال رفع عدد الاسطوانات الاحتياط من 30 إلى 55 اسطوانة، ورفع عدد أسرّة القسم من 3 إلى 8 أسرة.

وأضاف أنه جرى تشكيل لجنة فنية للكشف على سيارات الإسعاف في المستشفى والبالغ عددها 3 سيارات وإعادة تأهيلها وتزويدها بأحدث المعدات، أما قسم الكلى فتم تزويده بجهاز فلترة الكلى ووضع جهاز متنقل في قسم العناية الحثيثة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9143

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم