حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 16482

السياحة في دهب المصرية

السياحة في دهب المصرية

السياحة في دهب المصرية

30-11-2021 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بغض النظر عن العديد من أنشطة سياحية في دهب وكونها منطقة عطلة رائعة، إلا أنها لا تزال أقل زيارة من قبل المسافرين. تتوفر أنشطة سياحية في دهب لأي شخص يرغب في قضاء وقت ممتع في الاسترخاء بفضل الهدوء في هذه المنطقة الجميلة يجعلها مكاناً رائعاً لقضاء عطلة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل أنشطة سياحية في دهب مصر.

الغطس في الثقب الأزرق دهب:

يقع الثقب الأزرق في شمال دهب على ساحل البحر الأحمر، ويُعتقد أنه أحد أكثر مراكز الغوص فتكاً في العالم حيث أودى بحياة 100 شخص. مع عمق الحفرة 100 متراً. لا تسمح السلطات المصرية إلا للغواصين المؤهلين الذين يتماشون مع تعليمات الغوص المعتمدة.

يذهب الكثير من السياح إلى الثقب الأزرق للغطس لتجربة ورؤية جمال تحت الماء، ومشاهدة الكائنات البحرية مثل؛ كلوونفيش البحر الأحمر، وغولدي البحر، والشعاب المرجانية، وغيرها الكثير.

الغطس في البحيرة الزرقاء دهب:
الغطس دهب

تتمتع البحيرة الزرقاء بشاطئ جميل مع درجات مختلفة من اللون الأزرق مما يجعلها مثالية للحمامات الشمسية والغطس، وتتوفر عدداً من مراكز لتأجير معدات الغطس والسباحة. ستستغرق تجربة الغطس ما يصل إلى 6 ساعات حيث يمكنك الانغماس في ساحل البحر الأحمر، والتقاط لمحات من المخلوقات البحرية الرائعة والنباتات في نفس الوقت.

ممارسة الغوص دهب:
الغوص هو بالتأكيد أحد الأشياء الممتعة التي يمكن ممارستها في دهب، ويوجد في دهب مراكز الغوص أشهرها؛ مركز الباحثون عن الغوص، ومركز شمس للغوص، ومركز رقص البحر للغوص، والغواص الأزرق العميق. يمكن ممارسة الأنشطة المائية الأخرى مثل ركوب القوارب، والتزلج على الطائرة الشراعية، وركوب مزلجة مائية، وركوب الأمواج بالطائرة.

تعد جزيرة لاجونا واحدة من أهم مواقع الغطس والغوص في مدينة دهب لما تحتويه من أسماك نادرة وشعاب مرجانية ملونة.

رحلات السفاري في دهب:

تعد رحلات السفاري في دهب أشهر أنشطة سياحية في دهب، وأشهر رحلات سفاري الجمال هي الرحلة من الحفرة الزرقاء إلى رأس أو جالوم والتي تستغرق حوالي 1.5 ساعة تأخذك على طول الجبال الجميلة وساحل البحر الأحمر. تتجه رحلات السفاري لمدة نصف يوم إلى عمق صحراء سيناء إلى واحات وادي قناي أو وادي كونيكشن أو وادي تيولت، بينما تستكشف الرحلات الاستكشافية ليوم كامل الأخاديد المذهلة في المنطقة.

تتنوع رحلات السفاري فيمكنك الذهاب في سفاري الجمال أو سفاري سيارات الدفع الرباعي، وأفضل شيء أن تشاهد لحظة غروب الشمس من فوق قمة جبل فلا يفوتك هذا المنظر الرائع.

ركوب الدراجات الرباعية في الجبال دهب:
إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإثارة القيادة عبر جبال دهب والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمناطق الصحراوية، فهذا أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها في دهب مصر. انطلق في رحلة عبر الصحراء وشواطئ البحيرة الزرقاء والعودة إلى مدينة دهب.

ركوب الدراجات على الشاطئ دهب:
الاستمتاع بمغامرة في الهواء الطلق على الشاطئ أحد الأنشطة الرئيسية في دهب. يعد ركوب الدراجات أسهل وسيلة مواصلات شائعة داخل مدينة دهب مع وجود العديد من طرق الدراجات المرصوفة على طول البحر.

الاسترخاء على الشاطئ دهب:
يعد الشاطئ من أفضل الأماكن في دهب للاسترخاء والهدوء من جميع الأنشطة التي لا تنتهي، لا تنسَ أغراض شخصية للاسترخاء على الشاطئ في فترة ما بعد الظهيرة.
استمتاع بالحياة الليلية في دهب:
يعد التنزه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دهب ليلاً. هذه طريقة ممتعة لمشاهدة المدينة بأكملها ليلاً مع تناول المشروبات الباردة والاستمتاع إلى الموسيقى.

استمتاع بسهرة بدوية في دهب:
تمتع بقضاء وقت ممتع في أحضان الجبال، مع الاستماع إلى الموسيقى البدوية، ومشاهدة الألعاب النارية في خيمة الشيخ محمد الغنام. اقضِ بضعة أيام في التخييم على الطراز البدوي تحت النجوم، أو اذهب لتناول عشاء بدوي جميل في الجبال.

الاستفادة من دورات ركوب الأمواج شراعياً في دهب للمبتدئين:
يقع مركز رياضة ركوب الأمواج شراعياً في فندق تيرانا دهب، بجوار بحيرة الطائرات الشراعية 40 طائرة شراعية من طراز Cabrinha و20 لوحاً، ويقوم بتدريب الأشخاص على ركوب الأمواج شراعياً يوميًا بناءً على الرياح والمد والجزر، والمهارات الفردية.

ممارسة اليوغا في دهب:
تقدم العديد من الفنادق في دهب دروساً في اليوغا والتشي غونغ والتأمل، حيث تتضمن تقنيات تنفس برانا ياما لمساعدة الطلاب على زيادة وقت حبس أنفاسهم وتحقيق التوازن العقلي تحت الماء. إذا كنت تبحث عن تجربة يوغا أكثر غامرة فابحث عن ملاذات اكتمال القمر إلى الوديان القريبة، حيث يساعد صمت الصحراء وصفائها على إلهامك بالرفاهية الداخلية.

تجمع مدينة دهب بين دروس اليوغا على شاطئ البحر وجلسات في الهواء الطلق وسط الكثبان الرملية والأودية في صحراء سيناء.

زيارة دير سانت كاترين دهب:
احجز رحلة ليوم واحد إلى دير سانت كاترين يقع عند سفح جبل سيناء، وهو أحد أقدم الأديرة العاملة في العالم وموقعاً مهماً للحج. يحتوي متحف Sacredy Sacristy على مجموعة مشهورة عالمياً من الرموز الدينية والفن والمخطوطات.

تسلق جبل سيناء دهب:
قم برحلة تسلق جبل سيناء ليلاً حتى يتسنى لك لمشاهدة شروق الشمس فوق قمم سيناء وخليج العقبة البعيد، كما ستتبع خطى عدد لا يحصى من الحجاج المسيحيين واليهود والمسلمين الذين انجذبوا جميعاً إلى المكان الذي تلقى فيه موسى الوصايا العشر.

استكشاف الطبيعة في محمية نبق دهب:
من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها هي استكشاف محمية نبق الموجودة على خليج العقبة، وتتميز المحمية بطبيعتها الصحراوية وبمساحتها الكبيرة التي تصل إلى 600 كم مربع. ستشاهد حيوانات مختلفة كالغزلان والثعالب والإبل وطيور فضلاً عن الكائنات البحرية كالأسماك والشعاب المرجانية، و134 نوعاً من النباتات.

انضمام إلى فصل اللياقة البدنية في فندق كورال كوست:
يمكنك تعلم مهارات جديدة والمشاركة في دروس اللياقة البدنية في فندق كورال كوست. يوفر الفندق دروساً في اللياقة البدنية والرقص على مدار الأسبوع في بيئة هادئة ومريحة.

هل مارست أنشطة سياحية في دهب أو كنت تخطط لزيادة مدينة دهب مصر؟ يجب أن تتضمن رحلتك القادمة إلى مصر ممارسة أنشطة سياحية في دهب حيث يوجد الكثير لتفعله وسيكون لديك أفضل وقت في حياتك. مدينة دهب من أجمل مدن العالم بمناخها المعتدل والأمواج المتدفقة التي تزحف برفق إلى الشاطئ، وتشتهر المدينة بالرياضات المائية المغامرة مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج شراعياً. وقد قدمنا لكم في هذه المقالة إلى أفضل أنشطة سياحية في دهب مصر يمكنكم القيام بها لعطلة بحرية لا تُنسى!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16482

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم