حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 85418

هل أوعز الخصاونة لوزرائه بـ"تطنيش" الإعلام؟؟

هل أوعز الخصاونة لوزرائه بـ"تطنيش" الإعلام؟؟

هل أوعز الخصاونة لوزرائه بـ"تطنيش" الإعلام؟؟

26-10-2021 01:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - غدت المواد الصحفية الناقدة التي يكتبها الصحفيون بشكل يومي غير مؤثرة، وكمن ينفث في "قربة" مخزوقة، وكذلك شكاوى المواطنين التي تنشر بشكل يومي وعلى نطاق واسع، غير مرئية، وكأنها مكتوبة بالحبر الشفاف.
ولا تعلم سرايا حقيقة ما وردها من معلومات تفيد بإيعاز رئيس الوزراء بشر الخصاونة لوزراء حكومته بعدم الالتفات للانتقادات التي يتعرضون لها من قبل الصحفيين وما يكتب عنهم في المواقع الإلكترونيه، وقد لاحظ ذلك الزملاء الصحفيين، من خلال ممارستهم للمهنة الصحفية، التي تضع أناملها على مواطن الضعف في نهج الحكومات المتعاقبة، لتصويب مواطن الخلل.
وناقض رئيس الوزراء بشر الخصاونة نفسه خلال حديثه لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية، من حيث دعواته للانفتاح على الإعلام، والتعاطي معه بشكل مرن، من خلال تصريح الناطق الرسمي باسم حكومته، فيصل الشبول، الذي قال إن هناك توجها لتدريب الناطقين الإعلاميين في شتى الوزارات؛ لإعفاء الوزراء من التصريحات الصحفية والإعلامية، إلا بحسب مزاجهم ومصلحتهم الشخصية.
وأصبح الصحفيون يواجهون معضلة حقيقية في عهد الخصاونة، من حيث الحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية، والوصول إلى سماع صوت أحد الوزراء غدا معجزة؛ وكأن الرئيس لا يثق بتصريحاتهم، ونقلهم للمعلومة، التي ربما تدخل حكومته في مواقف محرجة تحتاج لتصريحات أخرى وأخرى لتبريرها .
واستذكر بعض المقربين من الخصاونة قبل أن يصبح رئيسا للوزراء في الصالونات السياسية أن شخصيته صدامية، وتتصف بالعناد، الأمر الذي وضعنا جميعا أمام صدام حقيقي من خلال قراراته التي لا يلتفت بعد اتخاذها للانتقادات، سواء من المواطنين أو الصحفيين أنفسهم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 85418

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم