حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 5724

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي الدكتور باسم الطويسي

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي الدكتور باسم الطويسي

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يلتقي الدكتور باسم الطويسي

24-10-2021 03:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور محمد المجالي وزير الثقافة الأسبق الدكتور باسم الطويسي ضمن المبادرة الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية 2020-2023 لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ضمن برنامج تدريبي متخصص بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني.

وبين المجالي أهمية هذه المبادرة الوطنية التي تهدف إلى توعية الطلبة في طرق تعاملهم مع وسائل الاعلام المختلفة وتوعيتهم بطرق التأكد من مصادر المعلومات والتصدي للأخبار الكاذبة والإشاعات والاستعمال غير الملائم لوسائل التواصل الإجتماعي.

وأضاف أن مشاركة الجامعة في هذه المبادرة سيسهم في تعزيز البيئة الأمنة والمستدامة التي توفرها لأبنائها الطلبة من مختلف الجنسيات، مما ينعكس على البيئة التعليمية ويعزز مفهوم حرية التعبير، والتفكير النقديّ، والإبداع، والريادة..

وبين الطويسي أن هذه المبادرة تهدف إلى تطوير قدرة المجتمع في التعامل مع مصادر المعلومات والأخبار، وأدوات التكنولوجيا الرقمية. والانتقال من النظرة السائدة حول التربية الإعلامية كأداة للحماية والدفاع إلى فهمٍ أعمق وأشمل، بوصفها أداة للتمكين والمشاركة والابتكار.

وأضاف أن جامعة الزيتونة الأردنية تميزت بسمعتها المرموقة وكانت من أوائل الجامعات التي بادرت للمشاركة بتنفيذ الدورة التدريبية الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني.

وحضر اللقاء مدير وحدة الرسائل الإعلامية/السكرتير الصحفي لمجلس الوزراء الدكتور حمزة بصبوص وعميد البحث العلمي الدكتور محمد عاليه وعميد كلية الآداب الدكتور محمد الطراونة ومدير العلاقات العامة أحمد العبادي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5724

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم