حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16231

دولة الاحتلال تسجل أول إصابة بمتحورة لكورونا متفرعة من "دلتا"

دولة الاحتلال تسجل أول إصابة بمتحورة لكورونا متفرعة من "دلتا"

دولة الاحتلال تسجل أول إصابة بمتحورة لكورونا متفرعة من "دلتا"

21-10-2021 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصدت إسرائيل على أراضيها أول إصابة بمتحورة للفيروس المسبّب لكورونا، متفرّعة عن المتحورة دلتا وتنتشر بالفعل في عدة دول أوروبية، وفق ما ذكرت وزارة الصحة.
وذكرت الوزارة في بيان مساء الثلاثاء، "تم رصد المتحورة ’ايه واي فور بوينت تو’ (AY4.2)، المسجلة في عدة دول أوروبية، في إسرائيل".
ورصدت المتحوّرة الفرعية لدى فتى يبلغ من العمر 11 عاماً أثناء وصوله من أوروبا إلى مطار بن غوريون في تل أبيب وقد وُضع في الحجر الصحي، بحسب ما أوضحت الوزارة التي أكّدت عدم تسجيل حالة أخرى منذ ذلك الحين.
ويثير ظهور هذه المتحورة الجديدة، على الرغم من العدوى الشديدة التي تسبّبها المتحورة دلتا، المخاوف من إمكانية حدوث تفشٍّ أكبر.
ويرى مدير معهد علم الوراثة في جامعة كاليفورنيا فرانسوا بالو أنّ هذه المتحورة الجديدة لا تزال نادرة ولا يبدو أنها تشكل المخاطر التي تطرحها المتحورات الاخرى.
ويأتي رصد المتحورة الفرعية في وقت تنوي فيه إسرائيل رفع بعض التدابير الصحية السارية، لا سيّما تلك المتعلقة بالسياحة.
وإثر اجتماع طارئ عقده مع مسؤولي وزارة الصحة الأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان إن اسرائيل ستتّخذ إجراءات "للحفاظ على النتائج الإيجابية لمكافحة الفيروس" بعد رصد هذه المتحوّرة الفرعية.
وأوضح البيان أنّه في إطار هذه الإجراءات، طلب بينيت تكثيف الترصّد الوبائي لهذه المتفرّعة الجديدة، والاتّصال بالدول التي رصدت فيها لتبادل المعلومات بشأنها، والنظر بإمكانية تعديل إرشادات دخول السياح إلى إسرائيل.
وكانت إسرائيل أطلقت في أواخر كانون الأول/ديسمبر حملة تلقيح ساعدتها على خفض معدلات الإصابة بشكل كبير، لكنّ الأمور انقلبت مع بدء انتشار المتحورة دلتا الشديدة العدوى، في تفشّ تصدّت له الحكومة بإطلاق حملة تلقيح بجرعة ثالثة ضدّ كورونا.
وتلقى أكثر من 60% من السكّان البالغ عددهم 9 ملايين نسمة جرعتين من اللّقاح، وأكثر من ثلث هؤلاء تلقّوا ثلاث جرعات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16231

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم