حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 ديسمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 10874

هيونداي تطلق "ستاريا" في الشرق الأوسط

هيونداي تطلق "ستاريا" في الشرق الأوسط

هيونداي تطلق "ستاريا" في الشرق الأوسط

16-10-2021 08:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت شركة هيونداي الطراز "ستاريا" الجديد ضمن فئة المركبات متعددة الاستخدامات (MPV) في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.


وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن التصميم الخارجي لطراز "ستاريا" يستوحي أسلوبه من الشكل الانسيابي لسفن الفضاء، وتم تزيين مقدمة السيارة بمصابيح أفقية طويلة للإضاءة بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المنخفضة.
وتم تجهيز السيارة بمجموعة من الخصائص، التي تركّز على مساعدة السائق وعناصر التصميم المستقبلية، التي تحقق تجارب متجددة للسائقين والركاب، وتجعل زمن التنقل أكثر إنتاجية وراحة.
وتتمتع السيارة بلمسات حصرية من الكروم والنحاس على شعار "هيونداي"، والشبكة الأمامية، والمصابيح الأمامية، والمصدات الأمامية والخلفية، والعجلات، والمرايا الجانبية، ومقابض الأبواب، لتعزيز روعة المظهر المتميز والحديث لهذه المركبة العصرية.
وتسهم خطوط الحزام المنخفضة والنوافذ الجانبية البانورامية بتحسين مستويات الرؤية العامة وخلق شعور بالمساحة المفتوحة. ويسمح هذا الإحساس بالرحابة - المستوحى من الهندسة المعمارية الكورية التقليدية "هانوك" - للركاب بالشعور بأن المشاهد الخارجية هي امتداد للمقصورة الداخلية للمركبة.
كما يتمتع مقعد السائق بمظهر مستقبلي عالي التقنية مع شاشة عرض أمامية متطورة مقاس 10.25 بوصة، وآلية التبديل الإلكتروني للحركة من خلال الأزرار. وتوجد اللوحة الرقمية أعلى لوحة القيادة لتوفير رؤية خالية من العوائق للسائق ومنحه المزيدا من المزايا الوظيفية العملية عند القيادة.
ويتميز موديل "ستاريا بريميوم" بمصابيح (Parametric Pixel) الفريدة من هيونداي، في تصميم منسجم يمتد حتى مؤخرة السيارة، التي تتميز بنافذة عريضة تحيط بها المصابيح الخلفية الرأسية الطويلة. وتم خفض ارتفاع الصادم الخلفي بحيث يمكن للركاب تحميل وتفريغ الحمولة بسهولة تامة.
ويضم موديل "ستاريا بريميوم" المخصص لسبعة أشخاص مقاعد فاخرة في الصف الثاني يمكن إمالتها إلكترونيا وتحريكها لتسهيل الوصول أو زيادة مساحة الأمتعة إلى أقصى حد.
عقد الاجتماعات
أما الموديل المخصص لتسعة ركاب، فيسمح بتحريك المقاعد الفردية بالصف الثاني بزاوية 180 درجة لتصبح بمواجهة مقاعد الصف الثالث. وهذا ما يجعل من هذه المركبة خيارا مثاليا للشركات أو المكاتب المتنقلة؛ حيث يمكن للمسافرين التحكم بتحريك مقاعدهم وعقد الاجتماعات وجها لوجه.
كما أن هذه المقاعد الدوارة مريحة للغاية بالنسبة للعائلات؛ حيث يمكن التفاعل والتواصل بين الركاب في مختلف المقاعد بسهولة. وتختلف المساحة المتاحة للتخزين اعتماداً على الترتيب المختار للمقاعد في السيارة.

تجهيزات السلامة
تزوّد جميع المقاعد بأحزمة أمان من ثلاث نقاط مع مساند للرأس وأحدث تقنيات الوسائد الهوائية. ويتم تعزيز أنظمة السلامة بشكل أكبر من خلال الميزات الذكية الأخرى مثل مساعد تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) ومساعد تجنب الاصطدام في النقاط العمياء (BCA) ومساعد الخروج الآمن (SEA) ونظام التحكم الذكي بالسرعة (SCC) ومساعد متابعة المسار (LFA) ومساعد الالتزام بالمسار (LKA).
ويحقق نظام القيادة بالدفع الكلي HTRAC أقصى مستويات العزم بالإطارات الأربعة، ليضمن السير الآمن حتى في حال الطرق الزلقة بسبب ظروف الطقس السيئة.
كما يتمتع طراز "ستاريا بريميوم" بالعديد من الوظائف الذكية مثل الأبواب الكهربائية المنزلقة الذكية وغطاء الصندوق الخلفي الكهربائي الذكي، حيث يفتح كلاهما ويغلقان تلقائياً عند اقترابك أو ابتعادك أثناء حملك للمفتاح الذكي.
وتتوفر موديلات "ستاريا" بثمانية ألوان خارجية تشمل: لون "آبيس" الأسود اللؤلؤي، والأبيض الكريمي، و"جرافيتي" الرمادي المعدني، و"مون لات" الأزرق اللؤلؤي، والفضي المعدني، والأصفر الديناميكي، و"أوليفاين" الرمادي المعدني، و"غايا" البني اللؤلؤي.
24 - د ب أ


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10874

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم