حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 7841

لماذا تحتوي الطائرات على منافض سجائر رغم حظر التدخين؟

لماذا تحتوي الطائرات على منافض سجائر رغم حظر التدخين؟

لماذا تحتوي الطائرات على منافض سجائر رغم حظر التدخين؟

09-09-2021 09:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحظر شركات الطيران التدخين على متن طائراتها، لكن هذا لا يمنعها من تزويد الطائرات بمنافض للسجائر. فما السبب وراء ذلك؟

كشفت مضيفة طيران تدعى كايلي في مقطع على تيك توك عن سبب وجود منافض للسجائر رغم حظر التدخين على متن الطائرات. وعرضت في الفيديو منافض سجائر مثبتة في طائرة من طراز بوينغ 737 تم تصنيعها في السنوات العشر الماضية، بعد فترة طويلة من صدور حظر التدخين في أواخر التسعينيات.
وأرفقت كايلي مقطع الفيديو بتعليق قالت فيه "هل سبق لك أن لاحظت أن الطائرات الجديدة بها منافض للسجائر؟ هل تعرف لماذا؟".
ومنذ أن تمت مشاركة المقطع، تلقى آلاف الإعجابات، مع تدفق المئات إلى قسم التعليقات في محاولة للإجابة على السؤال، واقترح البعض أن ذلك قد يكون لأن التدخين لا يزال قانونياً على الطائرات في بعض البلدان، بينما اعتقد البعض الآخر أن الطائرات الجديدة قد تكون مبنية بأبواب مراحيض قديمة.
وعلق أحد المشاهدين بالقول "إنهم مطالبون بموجب القانون بتوفير مكان آمن لطاقم الرحلة لوضع السجائر غير القانونية"، بينما قال آخر "لأن الناس ما زالوا يرغبون في خرق القواعد". وأوضح شخص آخر أن استخدام منفضة سجائر أكثر أمانًا من محاولة إخفائها في سلة المهملات مما يتسبب في نشوب حريق.
وأكدت كايلي في وقت متأخر أن العديد من هذه الإجابات صحيحة، وكشفت عن عدم السماح لطائرة بدون منافض للسجائر بالإقلاع. وأضافت أن بعض الناس ما زالوا يحاولون وضع السجائر في المرحاض، على الرغم من وجود علامات ممنوع التدخين وكاشفات الدخان في المرحاض، مما يعني أنه من شبه المؤكد أن يتم كشفهم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.







طباعة
  • المشاهدات: 7841

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم