حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 101291

الوزير المُثير للجدل "دودين" يعود لإشعال حفيظة الأردنيين من جديد و "أحقية طلبة الإعلام" تتصدر "الهاشتاغ" الغاضب

الوزير المُثير للجدل "دودين" يعود لإشعال حفيظة الأردنيين من جديد و "أحقية طلبة الإعلام" تتصدر "الهاشتاغ" الغاضب

الوزير المُثير للجدل "دودين" يعود لإشعال حفيظة الأردنيين من جديد و "أحقية طلبة الإعلام" تتصدر "الهاشتاغ" الغاضب

03-08-2021 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دفعت تصريحات وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين بخصوص تدريس مادة التربية الإعلامية في المدارس والجامعات لتسليط الضوء على قضية خريجي الصحافة والاعلام التي تحولت إلى أزمة مستعصية في البلاد منذ عدة سنوات، رغم محاولات متعددة للحكومات الأردنية لإيجاد حل لها، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن حملة ادانة واستنكار واعتراض بمنح الحكومة أولوية تدريس المساق الذي سيبدأ العام المقبل بالجامعات والمدارس لغير خريجي الصحافة.

واحتجاجاً على هذا القرار المجحف بحق أصحاب الاختصاص، أطلق خريجو الصحافة والأعلام حملة واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين الحكومة بإنصافهم حول تدريس مادة التربية الاعلامية في المدارس والجامعات كونهم الأجدر والأقدر على ذلك من المعلمين من التخصصات التعليمة الأخرى.

وتفاعل الخريجون في فرع الصحافة والاعلام مع الحملة عبر وسم #خريجو_الاعلام_أحق_بالتربية_الإعلامية الذي تصدر قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على فيسبوك ، مطالبين الجهات الحكومية والمختصة بتلبية مطالبهم وحقوقهم الشرعية والمكتسبة ، وخاصة في ظل ظروف الباطلة المتفاقمة في البلاد ، معتبرين أن الحكومة اتخذت قراراً تهميشاً حول تدريس مادة التربية الإعلامية في المدارس من غير خريجيها.

وأعرب العديد من خريجي الصحافة والاعلام عن استهجانهم واستنكارهم ، جراء عدم التزام وزراء في حكومة سابقة ، بوعودهم من تعيين خريجي الاختصاص في المدارس لتدريس مادة التربية الإعلامية، مستذكرين ما قالته وزيرة الإعلام الأسبق جمانة غنيمات بأن هناك توجهات حكومية جادة لتعيين خريجي الإعلام كمدرسين لمادة التربية الإعلامية في المدارس لأنهم “الأكفأ في ذلك ولتقليص نسبة البطالة في هذا التخصص الراكد” وفقا لأرقام ديوان الخدمة المدنية“.

كما أكد وا على أحقيتهم بتدريس المادة من خلال باب التشريعات والقوانين، منوهين إلى وجود قانون ي وزارة التربية والتعليم يمنع تدريس المادة الدراسية لغير أصحاب التخصص، وبالتالي عدم زيادة العبء والنصاب على المعلم الأساسي.

وكان دودين أعلن أن مادة “التربية الإعلامية” ستكون مادة أساسية تدرس في مدارس الأردن مع بداية العام الدراسي المقبل.

وقال دودين خلال ندوة له في جامعة البترا ان الحكومة تعاقدت مع معهد الإعلام الأردني لتدريب 3 آلاف معلم لتدريس التربية الإعلامية.

"رأي اليوم"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 101291

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم