حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 يوليو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2565

تفسير حلم الضحك في المنام

تفسير حلم الضحك في المنام

تفسير حلم الضحك في المنام

22-07-2021 04:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 تفسير رؤية الضحك في المنام له العديد من التأويلات ولكي نقوم بسردها سوف نقوم أولا بتعريفه فالضحك هو تعبير عن حالة الفرحة والسعادة التي يعيشها الشخص، وقد يرى الشخص في منامه أنه يقوم بالضحك بصوت مرتفع بشدة، ويبحث عن تفسير هذه الرؤية من اجل معرفة ما الذي ينتظره في المستقبل، وبحسب مفسرة الاحلام وصوفيا زادة يختلف تفسير رؤية الضحك في المنام حسب الكثير من الدلالات المختلفة والتي تحمل للشخص الكثير من الرسائل والتي سوف نتعرف عليها

*ماذا يعني الضحك في المنام؟

حلم الضحك مظهرا اسنانه 

-إذا رأى الشخص أنه يضحك ويظهراسنانه دل ذلك على سماع الشخص خبر كان ينتظره من فترة طويلة، ويدل ذلك على الزواج للشخص الأعزب وعلى الحمل للسيدة.

-تفسير حلم الضحك طبقاً لما قاله ابن شاهين، فهو يرمز إلى الحُزن والقهر الشديد الذي سيعيشه الحالم في حياته، إما بسبب فقدان مال أو خيانة شخص مُقرَّب، ورُبما الحلم يدل على موت شخص من أسرته.

-تفسير حلم الضحك في المنام يوميء بالندم إذا كان بصوت عالٍ لدرجة وصل إلى حد القهقهة. -قال النابلسي أن الضحك في الحلم يوميء بالفرح وخاصة إذا ضَحَكَ الحالم في منامه بأسلوب مُتَزِن وصوته لم يكن مُرتفعاً لدرجة ملحوظة، ولكن اجتمع الفقهاء أن الابتسامة البسيطة أفضل في تأويلها من الضحك الشديد.

*تفسير حلم الضحك بصوت مرتفع

حلم الضحك بصوت عال

 أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالضحك بصوت مرتفع ويقهقه دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من حالة شديدة من الحزن والضيق ويرغب في أن يتخلص منها. إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالابتسامة بصورة خفيفة دل ذلك على أنه سوف يسمع خبر سعيد.

*الضحك في المنام لابن سيرين

حلم الضحك للطالب الجامعي 

- النجاح في العمل والحصول على ترقية، والطالب الجامعي إذا ضحك بصوت بسيط وليس عالٍ، فالحلم يؤكد تفوقه القريب ووصوله إلى طموحاته الأكاديمية التي كان يتمناها كثيراً في الأيام السابقة.

-طالما الحالم لم يصدر منه أي صوت مرتفع أثناء ضحكه في الحلم، إذاً فإن الرؤية توميء بتحوُل كبير وجذري في حياته، مع العلم أن هذا التحوُل سوف يزيد من درجة ارتقائه على المستوى الاجتماعي والمادي والثقافي.

-فرُبما التاجر الذي يشاهد هذه الرؤية سوف تتسع تجارته، والمعلول سيتم شفائه، والمتزوجة التي تتشاجر مع زوجها دائماً سيتم إزاحة كل هذه المشاكل قريباً، والحامل ستتخطَّى متاعب حملها بنجاح.

-أما الدلالات السلبية المتعلقة بتفسير حلم الضحك لابن سيرين : لو كان الغرض من هذه الضحكة هي السخرية والاستخفاف بأمر أو شخص ما، إذاً فإن الحلم سيء ويوميء بالإخفاقات المتعددة.

-فإن ابن سيرين أقرَّ بأن تلك الضحكة السابق ذِكرها تدل على عدم قدرته على حل مشكلاته وإحساسه بالعجز ناحية تحقيقه لإنجازاته التي يريدها في اليقظة.

-رُبما الحلم يؤكد حدوث انتكاسات صحية له أو لأحد أعضاء أسرته.

-الحلم يرمز إلى الفشل في تكوين المال، وقد يدل على اضطرابات كثيرة في حالة الرائي العاطفية، فقد تنزعج الحالمة المخطوبة من خطيبها في اليقظة بسبب كثرة الخلافات معه وسيصل الأمر إلى الانفصال.

اقرأ ايضاً


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2565

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم