حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2624

سنغافورة وماليزيا تسمحان بالسفر بينهما في حالات الطوارئ

سنغافورة وماليزيا تسمحان بالسفر بينهما في حالات الطوارئ

سنغافورة وماليزيا تسمحان بالسفر بينهما في حالات الطوارئ

02-05-2021 11:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت ماليزيا وسنغافورة إنهما سوف تسمحان بالسفر بين البلدين لأسباب إنسانية أو لحالات الطوارئ العائلية اعتبارا من 17 مايو (أيار).
وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أن الجانبين قالا في بيان مشترك بعد زيارة استغرقت يومين لوزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين لسنغافورة إن الزيارات سوف تكون لأسباب الوفاة والأمراض الخطيرة.
وقال وزيرا الخارجية إن البلدين اتفقا على إجراءات وشروط الدخول للزيارات، وسوف يتم إعلان التفاصيل من جانب السلطات المعنية.
وقال هشام الدين ونظيرته السنغافورية فيفيان بالاكريشنان: "توفر هذه الاتفاقية إطار عمل لتسهيل السفر بين البلدين لأسباب إنسانية وطارئة".
وكانت زيارة هشام الدين هي الأولى له منذ تعيينه في المنصب العام الماضي. واتفق الجانبان أيضاً على مواصلة المحادثات بشأن المزيد من إجراءات إعادة فتح الحدود، بناء على الوضع الوبائي، وفقاً للبيان.
وقال هشام الدين بشكل منفصل إن زيارة رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين المقررة لسنغافورة تم تأجيلها إلى وقت لاحق من هذا العام. وأشار إلى أن تركيز محي الدين ينصب حاليا على مواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في ماليزيا، وأن الوضع الحالي لن يوفر لرئيسي الوزراء "البيئة المناسبة".


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2624

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم