حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1400

هل تُعانين من الرائحة الكريهة داخل المطبخ؟

هل تُعانين من الرائحة الكريهة داخل المطبخ؟

هل تُعانين من الرائحة الكريهة داخل المطبخ؟

15-04-2021 11:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعاني الكثير من ربات المنازل من انبعاث رائحة كريهة داخل المنزل تشبه رائحة المجاري، خاصة في المطبخ، الأمر الذي يُسبب شعور بالضيق الشديد، فالمطبخ من الأماكن الأساسية التي لا غني عنه في كل بيت.

ولا شك أن انبعاث أي رائحة غير محببة داخل منزلك أمر مزعج ومحرج أيضاً، لكن قبل البحث عن الحلول المناسبة للتخلص من تلك الروائح، اكتشفي السبب الأساسي وراء ذلك لتتخلصي منها بشكل نهائي.

1. تراكم الدهون في أنابيب الصرف.

عادةً ما يتسبب التخلص من الزيت المستخدم والدهون برميها داخل حوض المطبخ في تراكمها على جوانب أنبوب الصرف، ثم تبدأ التحلل فيما بعد لتطلق رائحة متعفنة من الحوض، بمرور الوقت، تعلق بواقي الطعام بالداخل، ما يزيد الرائحة سوءاً.

وللتخلص من تلك المشكلة، ضعي كوباً من صودا الخبز داخل مصرف حوض المطبخ، ثم ضعي كمية كبيرة من الخل واتركيها لمدة عشر دقائق، وفي أثناء القيام بذلك، اغلي قدراً من الماء، بعد مرور الوقت اللازم، أفرغي الماء المغلي في الحوض، بتفاعل صودا الخبز مع الخل، يساعد ذلك على إذابة الشحوم العالقة داخل أنبوب الصرف، كما يساعد الماء المغلي على التخلص منها للخارج.

2. تراكم القمامة داخل المطبخ.

في كثير من الأحيان، تتسبب بقايا الأطعمة المتساقطة على حاوية القمامة الخارجية في بقع صعبة تتعفن سريعاً لتصدر رائحة مزعجة، كما قد تصدر تلك الروائح في حالة عدم التخلص من القمامة بشكل يومي، فتصبح بيئة خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم، من ثم يتصاعد كثير من الروائح الكريهة داخل المطبخ، بل والحشرات كذلك.

وللتغلب على تلك المشكلة، احرصي على تنظيف حاوية القمامة بشكل منتظم مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، احرصي على غسلها بالماء الساخن والمطهرات أو الكلور للقضاء على أي بقع صعبة أو بقايا أطعمة، بعد ذلك، اتركيه ليجف تماماً في الهواء الطلق وأشعة الشمس للقضاء على الميكروبات.

3. انسداد مواسير الصرف.

إذا كانت رائحة حوض المطبخ تشبه رائحة المجاري أكثر من رائحة الطعام الفاسد، قد تكون هناك مشكلة في مواسير الصرف، يحتوي حوض المطبخ على مواسير على شكل حرف P أو U تحت الحوض مباشرةً، وظيفتها منع غازات الصرف الصحي من التسرب إلى المنزل.

وفي حالة تصاعد أي روائح غير معتادة، تحتاجين إلى الاستعانة بشخص مختص لفحص المواسير وإصلاح العيب بها، وأما في حالة عدم استخدام الحوض لفترة، فكل ما عليكِ فعله هو ترك الماء الجاري لبعض الوقت ليمر داخل المواسير ويطرد الرائحة.

4. انسداد فتحات التهوية.

فتحة تصريف السباكة عبارة عن عمود طويل وضيق وعمودي يربط خط الصرف الصحي الرئيسي بالهواء الخارجي، وتعمل فتحات هذا العمود على استقرار الضغط داخل الأنبوب المتصل بالمجاري، من دونها، قد يُسحب الماء من مواسير الصرف، لكن يسمح بدخول الغازات المتصاعدة لأعلى، من ثم ظهور رائحة المجاري من حوض المطبخ.

ومن الممكن أن تتعرض فتحات التهوية للانسداد بفعل عش طائر أو سقوط بعض الأحجار بداخلها، لذا، تأكدي من فحص تلك الفتحات وتنظيفها بواسطة شخص متخصص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1400

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم