حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16678

ريال مدريد ضد برشلونة .. هل ينهي ميسي وبنزيما عجز الكلاسيكو؟

ريال مدريد ضد برشلونة .. هل ينهي ميسي وبنزيما عجز الكلاسيكو؟

ريال مدريد ضد برشلونة  ..  هل ينهي ميسي وبنزيما عجز الكلاسيكو؟

10-04-2021 11:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يلتقي العملاقان ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

ومن المتوقع ظهور المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في تشكيلة ريال مدريد الأساسية، كما هو الحال مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وهما اللذان يعانيان من صيام تهديفي في الكلاسيكو منذ سنوات.

ويعول برشلونة على أسطورته وهدافه التاريخي ميسي، هداف الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن بـ23 هدفا، لتحقيق أول فوز في الكلاسيكو منذ عامين، رغم فشله في صيد شباك الفريق الملكي في آخر 3 سنوات.

وحتى موعد الكلاسيكو المرتقب، فإن ميسي سيكون غاب عن الأهداف في الكلاسيكو لنحو 1070 يوما، إذ يعود آخر أهدافه في شباك ريال مدريد إلى المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب كامب نو في مايو/ أيار 2018.

وتكمن المفارقة في أن ذلك الكلاسيكو كان الأخير للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي وغريم ميسي الدائم، الذي هز شباك البارسا هو الآخر في تلك المباراة.

ويبدو أن ميسي لم يعد مشتاقا لهز شباك الفريق الملكي في الكلاسيكو منذ أن غادر رونالدو مدريد في صيف 2018، لتغيب أهدافه وتمريراته الحاسمة طيلة 6 مباريات خاضها ضد الميرينجي في كل البطولات منذ ذلك الوقت.


ولا يختلف الوضع بالنسبة لبنزيما، هداف ريال مدريد الأول هذا الموسم، حيث إن صيامه التهديفي في الكلاسيكو ممتد منذ 1333 يوما، إذ يعود آخر هدف له إلى أغسطس/ آب 2017، حينما تغلب الملكي على غريمه بهدفين دون رد في السوبر الإسباني.

العجز التهديفي يطارد كريم بنزيما وليونيل ميسي في كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة

ومنذ تلك المباراة، لم يستطع بنزيمة هز الشباك في 9 مباريات متتالية أمام برشلونة بمختلف البطولات، إلا أنه يتميز عن ميسي بقدرته على صناعة 3 أهداف خلال تلك الفترة، آخرها في الكلاسيكو الأخير بملعب كامب نو.

أرقام قياسية خالدة
وعلى مدار تاريخ الكلاسيكو، هناك أرقام قياسية حفرها أساطير الغريمين منذ أول لقاء جمع بينهما قبل سنوات طوال.

ولعل أهم الأرقام التي يجدر ذكرها هو اعتلاء ميسي قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو برصيد 26 هدفا، متقدما على أسطورتي الريال، كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو، بفارق 8 أهداف.

ورغم العجز التهديفي للبرغوث في السنوات الـ3 الماضية، فإن ذلك لم يؤثر على بقائه في صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو حتى الآن.

وينفرد صاحب الـ33 عاما أيضا بصدارة قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الكلاسيكو على الإطلاق، بواقع 14 تمريرة حاسمة، وهو ما لم يصل إليه غيره.

أرقام قياسية خالدة في كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة


وخلال السنوات الـ9 التي أمضاها رونالدو في مدريد، استطاع الأسطورة البرتغالي أن يحقق رقما قياسيا في تاريخ الكلاسيكو، حيث إنه صاحب أطول سلسلة تهديفية بهزه الشباك في 6 مباريات متتالية، سجل خلالها 7 أهداف.

ويمتلك سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، رقما قياسيا هو الآخر من ناحية عدد مرات الظهور في الكلاسيكو، إذ شارك في 45 مباراة حتى الآن، إلا أن هذا الرقم بات مهددا بالتحطم خلال ساعات.

ومن المتوقع ظهور ميسي في تشكيلة البارسا الأساسية، مما يؤهله لمعادلة إنجاز راموس، ليتقاسم معه الرقم القياسي لعدد المشاركات في كلاسيكو الأرض، في ظل تأخر البرغوث عنه بمباراة واحدة فقط.

هداف الدوري الإسباني
الصراع على لقب هداف الدوري الإسباني هذا الموسم سيضفي صراعا من نوع خاص على المنافسة بين ليونيل ميسي وكريم بنزيما في كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة.

ويتصدر ميسي ترتيب هدافي الدوري الإسباني حتى الآن برصيد 23 هدفا، بفارق 4 أهداف عن الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم اتلتيكو مدريد والإسباني جيرارد مورينو مهاجم فياريال، ثم يأتي خلفهما بنزيما في المركز الرابع بفارق هدف.

ويتطلع المهاجم الفرنسي إلى كسر نحسه وهز شباك برشلونة من أجل تضييق الفارق مع ميسي، على أمل اللحاق به واقتناص لقب هداف الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2020 - 2021
ليونيل ميسي - برشلونة - 23 هدفا

لويس سواريز - أتلتيكو مدريد - 19 هدفا

جيرارد مورينو - فياريال - 19 هدفا

كريم بنزيما - ريال مدريد - 18 هدفا

يوسف النصيري - إشبيلية - 15 هدفا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16678

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم