حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 3242

أفضل طرق توفير المال في صقلية

أفضل طرق توفير المال في صقلية

أفضل طرق توفير المال في صقلية

07-04-2021 10:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إذا كنت تحاول توفير المال وترغب في التوجه إلى صقلية، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لك هناك، لاسيما أن هذه الوجهة الساحرة ليست باهظة الثمن كما هو الحال في المدن الإيطالية الشهيرة، لذا فلا عجب أن تعد واحدة من أجمل الجزر الإيطالية المثالية للباحثين عن عطلة ممتعة بتكاليف مخفضة.. إليك مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها توفير المال في صقلية..

 

أفضل طرق توفير المال في صقلية

السفر إلى صقلية خلال الموسم المنخفض

ترتفع الأسعار في صقلية بشكل كبير خلال موسم الذروة، خاصة خلال شهري يوليو وأغسطس، لذا إذا كان بإمكانك الزيارة خلال الموسم المنخفض، فيمكنك توفير المال على كل شيء تقريبًا؛ بداية من الإقامة، والرحلات الجوية، ووصولا إلى الإيجارات، والأنشطة، علما بأنه لا يزال الطقس جيدًا خلال الموسم المنخفض، لذلك يمكنك الاستمتاع بالمواقع دون الحشود المزدحمة وارتفاع الأسعار.

املأ زجاجة المياه من الصنابير العامة

بدلاً من شراء زجاجات المياه باستمرار أو دفع ثمن الماء أثناء تناول الطعام بالخارج، ما عليك سوى ملء زجاجة المياه، وإذا كنت بالخارج ولم يكن لديك زجاجة ماء  فانتقل إلى محل بقالة لشراء زجاجة 1 لتر، لاستخدامها بعد ذلك.

وسائل النقل

قطارات المسافات الطويلة التي تسافر من روما ونابولي وميلانو تعبر مضيق ميسينا بالسكك الحديدية وتصل إلى باليرمو وكاتانيا، إذ يستغرق السفر من نابولي حوالي 8 ساعات و 10 من روما، وقد يكون الجو حارًا بشكل غير مريح للسفر بالقطار خلال أشهر الصيف، لذا يمكنك أيضًا السفر بالحافلة من روما ونابولي إلى كاتانيا وباليرمو.

القطارات لائقة وبأسعار معقولة، وتوجد قطارات سريعة تسير على طول الخطوط الرئيسية بين ميسينا وباليرمو وكاتانيا، كما تعد الحافلات أيضًا خيارًا جيدًا حيث يوجد نظام شامل رخيص الثمن.

تناول الطعام

لا يجب أن يؤدي تناول الطعام الجيد في صقلية إلى إهدار ميزانيتك، لذا تجنب دائمًا شراء الأطعمة أو المشروبات بالقرب من المعالم السياحية لأنها ستكون باهظة الثمن، ويمكنك بسهولة زيارة السوق لشراء بعض الخبز والجبن والفواكه لتناول طعام الغداء والوجبات الخفيفة.

كما يوجد في كل مدينة بصقلية سوبر ماركت، حيث يمكنك الحصول على بعض المنتجات عالية الجودة إما لاستخدامها كوجبة خفيفة أو لتناول طعام الغداء أو حتى لتناول العشاء إذا كان لديك مرافق للطهي.

الإقامة

ربما يكون السكن هو أغلى جزء من السفر في صقلية، وسيشعر المسافرون المنفردون بقمة اليورو إذا كانوا يقيمون في غرف الفنادق التي عادة ما تفرض رسومًا على الغرف المزدوجة أو تتقاضى رسومًا إضافية، ومع ذلك، إذا كنت تقيم في نزل حيث يتقاضون رسومًا لكل سرير، أو في موقع تخييم ، فيمكنك أن تدفع أقل من 15 يورو في الليلة.

 تعتبر بيوت الشباب التي تحتوي على مطبخ جيدة بشكل خاص، لأنها تتيح لك شراء الطعام من الأسواق ومحلات السوبر ماركت التي يمكنك طهيها بنفسك، مما يوفر الكثير من المال.

التنقل بالجزيرة

 هناك عبّارات بطيئة إلى الجزر حول صقلية تستغرق وقتًا أطول ولكنها أرخص، يمكنك أيضًا محاولة القيام ببعض الرحلات الطويلة خلال الليل لتوفير الوقت ولكن هذه الرحلات نادرة إلى حد ما في صقلية، وإذا كنت مسافرًا في مجموعة، فإن استئجار سيارة ومشاركة تكاليف الوقود يمكن أن يوفر لك الوقت والمال للتجول.

الأنشطة المجانية بالجزيرة

في حين أن بعض المتاحف والمعالم السياحية تكلف رسوما في صقلية، إلا أن هناك خيارات أرخص لمشاهدة المعالم السياحية؛ بما في ذلك زيا ة القلاع لا تتقاضى رسومًا والمواقع الأثرية الأقل شهرة مثل مورغانتينا، التي تنتمي إلى أكبر مواقع التنقيب في صقلية، وفيلا رومانا ديل تيلارو لمشاهدة الفسيفساء الرومانية.

 تذكر أيضًا أن رياضة السير لمسافات طويلة هي واحدة من أرخص الأنشطة وأكثرها إرضاءً التي يمكنك القيام بها، تليها ركوب الدراجات التي لا تتضمن سوى تكلفة الاستئجار.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3242

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم