حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,2 أغسطس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 3493

شبكة الحرية الليبرالية تطلق اجتماعها الأول من الأردن عبر منصة "زووم"

شبكة الحرية الليبرالية تطلق اجتماعها الأول من الأردن عبر منصة "زووم"

شبكة الحرية الليبرالية تطلق اجتماعها الأول من الأردن عبر منصة "زووم"

25-03-2021 01:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

عمان- أعلنت شبكة الحرية الليبرالية (AhlN) بمشاركة "المستقبل" أمس عن رئيسها المكلف محد الغراس(الحركة الشعبية- المغرب) ونائبالرئيس د. مصطفى علوش(رئيس تيار المستقبل- لبنان).
وجاء ذلك في الاجتماع الأول للشبكة الذي انطلق عبر منصة زووم من الأردن الأحزاب المؤسسة للشبكة والتي تضم: تيار " المستقبل" (لبنان)، "الحركة الشعبية"(المغرب)، "آفاق تونس (تونس)، حزب "المصريين الأحرار"(مصر)، "منتدى الفكر الحر" (الأردن).
وبين رئيس شبكة الحرية الليبرالية المغربي محمد الغراس في كلمته أن:" شبكة الحرية الليبرالية تسعى الى الإنفتاح على التجارب الناجحة عربياً و دولياً و اقتباس اجود ما فيها لما فيه مصلحة الإنسان و المجتمع بشكل عام مع الاخذ بعين الإعتبار بعض خصوصيات شعبوب المنطقة. و أشار الرئيس المكلف الى أن منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا يشكل فيها الشباب أكثر من 28 بالمائة من مجموع السكان أي ما يعادل مئة و ثمانية مليون شابة و شاب".

من جهته لفت نائب الرئيس الملكف للشبكة د. مصطفى علوش لأهمية إنطلاقة الشبكة العربية للحرية والتي ستوفر فرصة للتعاون بين الأحزاب والمنظمات والشخصيات العربية ذات التوجه الديمقراطي الليبرالي بغية تبادل الأفكار. وتشكيل منصة تجمع الليبراليين العرب وتتعاون مع الليبراليين من كل أنحاء العالم في سبيل مجتمع عالمي تسود فيه سلطة القانون الذي يحمي ويرعى الحريات الفردية ويفتح الباب واسعا أمام الإبداع والنماء والتقدم.

هذا وتشكلت شبكة AHLN الليبرالية من الأحزاب الليبرالية ومنظمات المجتمع المدني الليبرالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA، بالإضافة إلى الناشطين في مجال الفكر الليبرالي .
تسعى الشبكة جاهدة لتحقيق وإحياء القيم الليبرالية لتكون بمثابة شبكة ديمقراطية منظمة وتعزيز القيم العالمية للحرية وسيادة القانون والازدهار الاقتصادي.
وتهدف الشبكة للعمل على تطوير الأحزاب والمنظمات من خلال ترسيخ مباديء الليبرالية وإنشاء تحالف لتبادل الأفكار والمعلومات بين الأحزاب والمنظمات التي تحمل التوجه ذاته، وزيادة مشاركة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتبادل القيم والأفكار، فضلا عن ضمان التنوع والشمولية من خلال تطبيق كوتا النوع الاجتماعي بنسبة لا تقل عن 30% وتوسعتها لافي الهيئات المسؤولة عن صنع القرار والأنشطة .
وتسعى الشبكة لتحقيق هذا من خلال تعزيز الحوار السياسي والتدريبات القيادية فضلا عن التثقيف السياسي من خلال الندوات وورش العمل التي يمكن أن تدعم نمو الليبرالية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3493

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم