حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,7 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 10113

لمن هم دون الـ40 عاما: منزل بأجر رمزي فرصة لن تتكرر بأجمل قرى إيطاليا

لمن هم دون الـ40 عاما: منزل بأجر رمزي فرصة لن تتكرر بأجمل قرى إيطاليا

لمن هم دون الـ40 عاما: منزل بأجر رمزي فرصة لن تتكرر بأجمل قرى إيطاليا

17-01-2021 07:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - المبادرة تقدم منزلا للسكن مقابل دفع إيجار رمزي، ومساهمة مالية كبيرة لبدء مشروع تجاري بها، للإقامة والاستقرار بها.
إذا كان عمرك أقل من 40 عاماً وترغب في بدء مغامرة عمل جديدة في إحدى القرى الإيطالية المنغمسة وسط المناظر الطبيعية في قلب إقليم إبروتسو الرائع، فقد تكون هذه هي الفرصة المناسبة لك.
أطلقت بلدية سانتو ستيفانو دي سيسانيو بوسط ، إحدى أجمل القرى في أبروتسو، مبادرة يمكن بفضلها لمن هم دون سن الـ40 الحصول على منزل للسكن مقابل دفع إيجار رمزي، ومساهمة مالية كبيرة لبدء مشروع تجاري بها، للإقامة والاستقرار بها.
هذا ليس كل شيء، تقدم المبادرة أيضاً منحة شهرية لمدة 3 أعوام تصل بحد أقصى إلى 8 آلاف سنوياً، ومساهمة لمرة واحدة، غير قابلة للسداد حتى 20 ألف يورو، لبدء النشاط التجاري في القرية، وفقاً لموقع " " الإيطالي.
هدف المباردة: ولدت المبادرة بهدف إحياء القرية التي يسكنها الآن مواطنون ممن تزيد أعمارهم على 65 عاماً، مما يسمح بتغيير الأجيال وجعل المكان أكثر جاذبية وحيوية، أيضاً من وجهة نظر سياحية.
بالإضافة إلى مكافحة النزوح السكاني والتصحر في هذه القرية الرائعة وضمان تنمية مستدامة ودائمة للمنطقة.
يستهدف المشروع الإيطاليين غير المقيمين أو مواطني الاتحاد الأوروبي أو أولئك الذين لديهم تصريح إقامة والذين يرغبون في الانتقال إلى هذه التي تعود للقرون الوسطى لمدة 5 أعوام على الأقل.
اليوم القرية هي موطن لـ 115 نسمة فقط، وعدد قليل جداً من الشباب والكثير منهم فوق 65 عاماً، ولا توجد موارد بشرية كافية للنهوض بها موقع سانتو ستيفانو دى سيسانيو: تقع سانتو ستيفانو دي سيسانيو على تل على ارتفاع 1.
251 متر وتعتبر واحدة من أجمل القرى في أبروتسو بزخارفها المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى والتي لا تزال سليمة تماماً، أما منازلها وشوارعها فمبنية من الحجر الجيري الأبيض، حيث تتناوب على طول الدرجات والشوارع التي تجعل هذا المكان ساحراً، في القرية التي يبدو وكـأن الوقت توقف بها عند العصور الوسطى.
منازل في قرية إيطالية بيورو واحد فقط ولجأت بلدة ترونيا في إيطاليا لعرض عدد من منازلها للبيع بسعر أقل من سعر ، بهدف جذب سكان جدد إلى المنطقة القديمة المتضائلة بالبلدة، بالإضافة لتقديمها المساعدة في تكاليف التجديد للمشترين الذين يوافقون على الإقامة.
واختارت البلدة الواقعة في مدينة صقلية إلى بيع عدد من منازلها بمبلغ رمزي، يتمثل في يورو واحد فقط، متبعة مبدأ من يأتي أولاً يشتري أولاً وقال عمدة البلدة، سيباستيانو فابيو فينيسيا، بأن البلدة تهدف من وراء ذلك إعادة إحياء المركز التاريخي للبلدة، مضيفاً بأنه من أجل تسريع العملية تمّ إنشاء فريق عمل متعدد اللغات من خبراء الإسكان والقانونيين، لمساعدة المشترين الجدد، إضافة إلى وكالة عبر الإنترنت، وهي .
وحول آلية عمل البيع، وصفها عمدة البلدة بأنها ستكون سهلة وبعيدة عن البيروقراطية ومعاملات الأوراق، وبأن المنازل سيتم عرضها بنهاية الشهر الجاري، بحسب ما نقلت شبكة "سي أن أن".
عدد المنازل بالقرية: وأشار إلى أن عدد المنازل الحالية وصل لـ30 منزلاً بالإضافة لإمكانية وضع 100 منزل جديد للبيع بمجرد موافقة أصحابها.
ووفق العرض، فإنه من المتوقع أن يدفع المشترون ضماناً بقيمة 5 آلاف يورو، ستعاد إليهم بمجرد اكتمال أعمال التجديد.
بينما يمكن تقديم خطة إعادة التصميم النهائية بعد عام من الشراء، ويجب أن يبدأ العمل بعد عامين من حصول المشتري على العقار، على أن يتم إكمال أعمال التجديد بعد ثلاث سنوات من الشراء.
يذكر بأن البلدة الإيطالية لم تكن الأولى في عرضها هذا، حيث سبقتها عدد من البلدات في مثل هذه العروض كبلدتي موسوميلي وزنغولي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10113

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم