حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10183

شاهد .. مؤرخ فني يكشف المستور وراء اعتزال ليلى مراد

شاهد .. مؤرخ فني يكشف المستور وراء اعتزال ليلى مراد

شاهد   ..  مؤرخ فني يكشف المستور  وراء اعتزال ليلى مراد

22-10-2020 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علق المؤرخ الفنى محمد شوقى، على رأى الكاتب والناقد السينمائى أشرف الغريب، بأن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر اضطهد الفنان محمد فوزى بسبب علاقته مع الرئيس محمد نجيب، وصادر بعض أمواله وممتلكاته حتى انتهى الأمر بمرضه ثم وفاته.

وقال محمد شوقى، خلال مداخلة مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، إن فنانى مصر التفوا حول الثورة وحول اللواء محمد نجيب بصفته أول رئيس جمهورية بعد ثورة يوليو وكان أبرزهم كوكب الشرق أم كلثوم، فلم يضطهدهم جمال عبد الناصر لسبب كهذا.

التاسعة | محمد شوقي المؤرخ الفني.. يكشف تفاصيل أسباب فشل أفلام الفنانة ليلى مرادمحمد شوقي المؤرخ الفني.. يكشف تفاصيل أسباب فشل أفلام الفنانة ليلى مراد
Posted by ‎التاسعة‎ on Tuesday, October 20, 2020


وأضاف، أنه فى بداية عهد الثورة تم منع أغانى أم كلثوم وعبد الوهاب لكونهما من مطربى العهد البائد، ومع ذلك لم تمنع أغانى محمد فوزى وكان أيضًا مطربا فى العهد ذاته، مشيرًا إلى "أن شركة "مصر فون" التى كان يملكها فوزى حضر افتتاحها عزيز صدقى وزير الصناعة إبان عهد الثورة، ما ينفى أى اضطهاد للفنان الراحل".

ونفى "شوقى" ما ذكره أشرف الغريب، حول إجبار ليلى مراد على الاعتزال سنة 1955 بتدخل من مؤسسة الرئاسة، مشيرًا إلى أنه بعد انفصال الفنان الراحلة عن الفنانة أنور وجدى لم تحقق أفلامها أى نجاح ما سبب صدمة كبيرة لها وواجهت فشل بعد آخر لذا كان قرار اعتزالها قرارا حكيما.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10183

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم