تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,12 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 29137

تعيين مدير مدرسة تتبع لشركة حكومية براتب 6 آلاف دينار شهرياً وبدل سكن 7 آلاف دينار سنوياً .. تفاصيل

تعيين مدير مدرسة تتبع لشركة حكومية براتب 6 آلاف دينار شهرياً وبدل سكن 7 آلاف دينار سنوياً .. تفاصيل

تعيين مدير مدرسة تتبع لشركة حكومية براتب 6 آلاف دينار شهرياً وبدل سكن 7 آلاف دينار سنوياً ..  تفاصيل

06-07-2020 02:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ايمن العمري - قررت شركة تطوير العقبة المالكة لمدارس العقبة الدولية تعييين مدير للمدرسة براتب 6000 آلاف دينار شهرياً و 7000 دينار تصرف له سنوياً بدل سكن، وفق معلومات اطلعت عليها سرايا.

وقالت مصادر سرايا ان شركة تطوير العقبة المملوكة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قررت باجتماع عقدته بتاريخ 30-6-2020 وبقرار رقم 478 تعيين مدير لمدارس العقبة الدولية براتب 6 آلاف دينار كما قررت صرف 7 آلاف دينار له بشكل سنوي بدل سكن.

وحاولت سرايا التواصل مع رئيس سلطة منطقة العقبة المهندس نايف البخيت إلا أنه لم يجيب على هاتفه، ثم تواصلت سرايا مع محمود خليفات عضو مفوضية العقبة و رئيس مجلس ادارة مدارس الاردن الدولية، الذي أكد أن الارقام الوارد صحيحة، رافضاً الإدلاء بالمزيد من المعلومات مؤكداً ان السلطة ستصدر بياناً حول ذلك.

وكان النائب حازم المجالي قد وجه سؤالاً للحكومة عن مجلس ادارة مدارس العقبة الدولية وعن ومتى تم تعيينهم وعن آلية اختيار وشروط التعيين وعن كافة الرواتب والمكافآت والبدلات التي تصرف لرئيس مجلس الادارة ومديرها واعضاءها.

كما سأل المجالي عن التزام المدرسة بشروط وزارة التربية والتعليم لمدارس القطاع الخاص، كما أن المدارس قامت برفع رسوم التسجيل على مدار الأربعة أعوام السابقة، وهو ما سأل عنه المجالي في آلية الرفع وفيما وافقت وزارة التربية والتعليم على ذلك.

وجاء تعيين مدير المدرسة بذلك الراتب رغم الخسائر المتراكمة لشركة مدارس العقبة الدولية المملوكة لشركة تطوير العقبة، حيث بلغت خسائر المدارس للأعوام 2013 - 2016 ملايين الدنانير، وفق ما أكده تقرير ديوان المحاسبة الصادر عن العام 2018.

وبحسب تقرير ديوان المحاسبة الذي صدر عن العام 2018، فإنه لوحظ زيادة الخسائر المتراكمة بنسبة 138%،158%،172%،188%، من قيمة رأس مال الشركة وهذا أدى الى استنزاف حقوق الملكية الفكرية التي أصبحت بالسالب وفقاً لنص المادة 86 مكرر من قانون الشركة رقم 22 لسنة 1997 وتعديلاته.

وتالياً نص تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2018 الذي يتحدث عن خسائر شركة مدارس العقبة الدولية و الأسئلة التي وجهها النائب حازم المجالي:

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29137

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم