تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,15 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4034

17 شركة نفط أمريكية تشهر إفلاسها .. و14 مليار دولار ديون "الصخري"

17 شركة نفط أمريكية تشهر إفلاسها .. و14 مليار دولار ديون "الصخري"

17 شركة نفط أمريكية تشهر إفلاسها ..  و14 مليار دولار ديون "الصخري"

01-06-2020 10:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدرت بيانات شركة «شل للتحليل» ShaleProfile Analytics خسارة الولايات المتحدة نحو ثلث إجمالي إنتاجها في صناعة النفط الصخري. بحسب ما أورده موقع قناة العربية.

ووفقا لـ«العربية»، كشف مكتب المحاماة هاينز وبون، أنه منذ بداية العام الحالي قدمت 17 شركة متخصصة في التكسير الهيدروليكي دعوى إفلاس مع عبء دين إجمالي قدره 14 مليار دولار، تشمل شركات عملاقة في الصناعة مثل شركة وايتنج بتروليو وكاليفورنيا ريسورسز.

من جهتها، أكدت دراسة أجراها البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في دالاس احتياج منتجي النفط إلى حد أدنى للسعر يبلغ 49 دولارا للبرميل من النفط الخام، حتى في المنطقة التي يتم استخراج النفط فيها بشكل رخيص نسبيًا في غرب تكساس ليكونوا قادرين على القيام بأعمال تجارية مربحة.

ووفقاً لنفس البنك فإن 15% فقط من منتجي النفط بحاجة إلى وصول سعر النفط إلى 40 دولاراً للبرميل. ونتيجة لذلك، ووفقًا للمحللين، يمكن أن ينخفض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة إلى أقل من 5 ملايين برميل يوميًا.

وقال خبير السوق ادوارد بيل من بنك الإمارات دبي الوطني لأبحاث سي إن بي سي: «من شبه المؤكد أن أمريكا ستفقد مكانها الأول هذا العام، وذلك سيأتي بشكل أسرع مما نتوقعه جميعًا».


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4034

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم