حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,26 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 17633

على خطى ديانا .. الملكة اليزابيت تجرّد هاري و ميغان من لقبهما

على خطى ديانا .. الملكة اليزابيت تجرّد هاري و ميغان من لقبهما

على خطى ديانا  ..  الملكة اليزابيت تجرّد هاري و ميغان من لقبهما

19-01-2020 12:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عقب اجتماع الملكة إليزابيث بحفيديها الأمير ويليام والأمير هاري ووالدهما الأمير تشارلز على خلفية قرار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بالتنحي عن واجبتهما الملكية، أصدرت الملكة أمس السبت بيانا أوضحت فيه تعاطفها وتفهمها لمتطلبات حفيدها وزوجته، وأنها ستحترم رغبتهما في الابتعاد وبالتالي وضعت حدا ونهاية للدراما الملكية التي اندلعت منذ فترة قصيرة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي بيست"، فقد أصدر قصر باكينغهام أمس السبت، قرارا صادما متعلقا بحفيد الملكة إليزابيث وزوجته، حيث قررت الملكة تجريد كل من الأمير هاري وميغان ماركل من ألقابهما الملكية وسيعرف الزوجان فقط باسم هاري دوق ساسكس وميغان دوقة ساسكس، كما كان يطلق على الأميرة الراحلة ديانا بأميرة ويلز.

وأعلن قصر بكنغهام الملكي البريطاني أن الأمير هاري وزوجته ميغان لن يكونا بعد الآن عضوين عاملين في الأسرة الملكية ولن يتلقيا من الآن فصاعدا أي أموال عامة وسيردان الأموال التي أنفقت على تجديد مقر سكنهما غربي لندن مع بدئهما حياة مستقلة.

ووضع هذا الإعلان حدا لاضطرابات في الأوساط الملكية بدأت هذا الشهر عندما أفصح هاري وميغان عن رغبتهما في تقليص مهامهما الملكية وقضاء مزيد من الوقت في أمريكا الشمالية.

وفي الأيام الماضية كانت الملكة وأفراد أسرتها يعملون مع المسؤولين على التفاصيل العملية لتنفيذ هذه الخطوة لهاري (35 عاما) وزوجته الأميركية الممثلة السابقة ميغان ماركل (38 عاما).

وقالت الملكة إليزابيث في بيان أصدره القصر "سيظل هاري وميغان و(ابنهما) آرتشي أفرادا يحظون بكثير من الحب في أسرتي".

وتابعت قائلة "أدرك التحديات التي واجهاها بسبب التدقيق المكثف الذي خضعا له على مدى العامين المنصرمين وأدعم رغبتهما في الحصول على حياة أكثر استقلالا".

وأضافت الملكة أنها "فخورة بشكل خاص" بالسرعة التي أصبحت بها ميغان فردا من العائلة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17633

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم