حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 67871

العرموطي لسرايا: اين السلاح الذي ضبط بحوزة المتسلل الصهيوني .. ويؤكد : 3 اشهر و "بطلع"

العرموطي لسرايا: اين السلاح الذي ضبط بحوزة المتسلل الصهيوني .. ويؤكد : 3 اشهر و "بطلع"

العرموطي لسرايا: اين السلاح الذي ضبط بحوزة المتسلل الصهيوني  ..  ويؤكد : 3 اشهر و "بطلع"

01-12-2019 03:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بهاء سلامة - أكد النائب صالح العرموطي في حواره مع "سرايا" الأحد أن ما تم نشره على لسان مصدر رسمي حول محاكمة أمن الدولة للـ"صهيوني" المتسلل لأراضي المملكة المدعو "كونستانتين كوتوف" لا يكفي.

و أضاف العرموطي أطالب بأقصى عقوبة بحق المتسلل الصهيوني، وليس فقط تحويله لمحكمة أمن الدولة كمتعاطٍ للمواد المخدرة و التي في أكبر احتمالاتها قد تكلفه سجناً لمدة 3 شهور و قد يتم استبدالها بعد تواجده في السجن لمدة 3 أشهر، و رغم ذكر المصدر تحويله أيضاً للمحاكم النظامية بتهمة التسلل إلا أن العرموطي و جد كل هذا لايكفي لأن الصهيوني كان يحمل سلاحاً أيضاً، وهذا علاوة أن استبدال حبس الـ3 أشهر موجود و عن كل يوم دينارين.

و بهذا الصدد طالب العرموطي تحويل المتسلل إلى محكمة أمن الدولة بتهمة الإرهاب بسبب حمله السلاح و تطبيق عليه قانون منع الإرهاب، متساءلاً لماذا لم يتضمن الخبر الرسمي هذه النقطة بأنه كان مسلحاً.

يذكر أن مصدر رسمي أكد أن النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي صادق على قرار مدعي عام محكمة أمن الدولة المتضمن تقديم المشتكى عليه عن تهمة حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي خلافا لأحكام المادة (9/أ )من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016 ومحاكمته عنها أمام محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص عملا بأحكام المادة (132) من قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 9 لسنة 1961 وتعديلاته.

و أضاف المصدر أنه تم فسخ قرار المدعي العام القاضي بعدم اختصاصه بمتابعة دعوى الحق العام الناشئة عن تهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة ( 1/153 مكرر) من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وإحالته بها بالتلازم للمحاكمة أمام ذات المحكمة عملا بأحكام المادة 3/ب من قانون محكمة أمن الدولة رقم 17 لسنة 1959، وقال المصدر: إن محاكمة الظنين عن هاتين التهمتين ستبدأ غدا الإثنين.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 67871

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم