حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 29908

خفايا واسرار سرايا .. أدار ملف الإعلام فورط الرئيس وحكاية توزيع عوائد التنمية في إقليم البترا

خفايا واسرار سرايا .. أدار ملف الإعلام فورط الرئيس وحكاية توزيع عوائد التنمية في إقليم البترا

خفايا واسرار سرايا  ..  أدار ملف الإعلام فورط الرئيس وحكاية توزيع عوائد التنمية في إقليم البترا

19-11-2019 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الحلقة السادسة - تسريبات موثقة مقابلة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المثيرة للجدل حول تأيده إقامة كازينو في المدينة الساحلية والتي اثارت غضبة الشارع العقباوي ومهتمين في شأن المنطقة الخاصة ، جاءت في اعقاب تكليف الرئيس بخيت ، احد المفوضين إدارة المركز الإعلامي في السلطة ، بعد إحالة مدير الإعلام على التقاعد ضمن قوائم الإحالات التي أقرت مؤخراً ، " في أول غزواته كسر عصاته " المثل الرائج في أروقة السلطة تندراً على إدارة المفوض المكلف للتو لملف الإعلام.

يبدي مطلعون تخوفهم خشية تفاقم الازمة مجدداً في العاصمة الاقتصادية العقبة خاصة من قبل الموظفين في الدائرة الإعلامية ، في ظل مساعي استقطاب صحفيين لملء شغور موقع الدائرة الإعلامية ، خفايا واسرار سرايا رصدت تحول مقر ابرز مؤسسة عقباوية بمثابة بيت حجيج يرتاده بعض ممثلي وسائل الإعلام في المدينة " تقرباً " من المسؤولين فيها ، والتواجد مطولا على أبوب احد المفوضين الذي يقدم نفسه انه صاحب القرار النافذ ، من خلال كيل المديح وتوثيق السهرات العرمرمية.

يبدي مهتمون في شأن إقليم البترا السياحية وتجمعات الاطراف متابعة لملف توزيع عوائد التنمية المحلية والتخفيف من حدة الفوارق بين مركز المدينة وباقي التجمعات السكانية المجاورة او ما يعرف الاطراف خاصة " البدوية " منها، خفايا وأسرار سرايا ستفتح الملف.

يشكل مبيت الحافلات للشركات السياحية في غير الموقع المخصص ضمن منطقة مركز الزوار من قبل إقليم البترا التنموي السياحي تجاوز على القانون والتعليمات ، في ظل مساعي بعض السائقين الإفلات من دفع بدل أجور المبيت والتي من المفترض ان تعود للإقليم ، الأمر الذي ارغم مجلس المفوضين مخاطبة الجهات الأمنية التنفيذية بملاحقة كافة المخالفين وسعياً لضبط المشهد السياحي في المدينة.

تسريبات موثقة عن عودة مرتقبة لمسؤول غادر المدينة الساحلية مؤخراً لإدارة احد المؤسسات المينائية ، خاصة بعد ان فشلت الإدارة الحالية في إدارته وفق المعايير والمتطلبات المفترضة.

مصادر خفايا واسرار سرايا من المرتقب استرجاع مكافأة الـ 34 آلف دينار التي اقرها مجلس الإدارة لمسؤول شركة حكومية جنوبية والقادم مؤخرا من إدارة احد المطارات تقاضاها ابان توليه منصب نائب الرئيس التنفيذي ، بدل إجازات ونهاية خدمة من الشركة التي عاد إليها مجدداً رئيساً تنفيذياً ، خاصة وان التعليمات يوجب استرداد كافة الاستحقاقات المالية التي حصل عليها.

رصدت عين خفايا وأسرار سرايا استبدال مفوضي اثنين في سلطة العقبة الخاصة لوحات مركباتهم الحكومية بأخرى خصوصة وبنفس الرقم والترميز بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي ، تحايلاً على قرار مجلس الوزراء الساعي ضبط الإنفاق والترشيد من خلال الحد من استخدام المركبات الحكومية خارج أوقات العمل الرسمي.

على الرغم من التزام الحكومة بصفقة بيوع أراضي الميناء القديم والمقدرة 3200 دونم بواجهة بحرية 2 كم بـ 500 مليون دولار لحكومة أبو ظبي من العام 2009 ، بهدف إقامة استثمار عقاري سياحي ، مصادر خفايا وأسرار سرايا كشفت ان الحكومة الأردنية لم تتم إجراءات الاستملاك للمستثمر الخليجي من خلال سجلات دائرة الأراضي والمساحة.

يروج مسؤول شركة حكومية جنوبية سابق ، درايته بملفات توثق مخالفات إدارية ومالية متورط بها مسؤولين " سابق واسبق " ابان توليهم ابرز مؤسسة خدماتية في المدينة ، إلى جانب معلومات شخصية تطال مسؤول غادر موقعه الوظيفي مؤخراً ومدى وثاقتها مع مستثمرة في المدينة الساحلية ، العارفين في خفايا الأمور ان ما يروج له في صالونات عمان وطوابقها " ابتزاز " بهدف لفت الأنظار لمكتسبات شخصية.

سجل تمثيل سلطة العقبة الخاصة ضمن مظلة وفد هيئة الاستثمار سابقة غير معهودة في تاريخ تجربة العقبة الخاصة ، حيث اعتاد ترؤس رئيس مجلس المفوضين الوفود بكافة المحافل خاصة الدولية منها ، إلى جان تغييب الرئيس التنفيذي لشركة التطوير او من يمثلها بصفتها الذراع المطور في المنطقة الخاصة ، الأمر الذي فسره مهتمون تصاعد وتيرة الصراع الدائر بين السلطة وذراعها المطور.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29908

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم