حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,21 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 14563

سقوط سقف منزل يهدد بتشرد أسرة بدير علا

سقوط سقف منزل يهدد بتشرد أسرة بدير علا

سقوط سقف منزل يهدد بتشرد أسرة بدير علا

19-09-2019 12:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ما تزال عائلة فيصل الصلاح تقبع رهينة للخوف والفزع مع بقائهم في المنزل، الذي سقطت أجزاء من سقفه أول من أمس، اذ انه رغم نجاتهم من الإصابة إلا أن عدم وجود ملجأ آخر وضعهم أمام خيارين اما البقاء في ظل أسقف مترنحة قد تسقط بقيتها في أي وقت أو التشرد فاختاروا البقاء في المنزل رغم المخاطر.
ويعيش الثلاثيني فيصل مع عائلته المكونة من ستة افراد وقد نال منهم الفقر والمرض، إذ اصيب قبل سنوات بشلل نصفي حرمه العمل ليعتمد في معيشته على راتب المعونة الوطنية، الذي بالكاد يكفي لدفع اجرة المنزل والماء والكهرباء وسداد الديون، مبينا انه يتقاضى معونة بواقع 165 دينارا شهريا والمبلغ الذي يتبقى بعد دفع الالتزامات الشهرية لا يكفي لإطعام أسرته.
الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه فيصل منذ سنوات اوقع العائلة في براثن الفقر، فدخل الأسرة لا يمكنها من استئجار منزل آخر أو تلبية احتياجات ابنه الذي يعاني من شلل دماغي أو متطلبات ثلاثة أبناء آخرين على مقاعد الدراسة، موضحا انه لولا مساعدة أهل الخير لما وجدوا لقمة الخبز أو شربة الماء.
ويبين فيصل أن مديرية التنمية العام الماضي قامت باستئجار المنزل الذي اقطنه حاليا ودفعت اجرته لثلاثة أشهر فقط لتبدأ قصة معاناة العائلة، لافتا إلى أن مديرية التنمية وعدتني منذ مدة طويلة بتوفير منزل في اسكان المكرمة الملكية إلا أن هذه الوعود لم تر النور إلى الآن.
وأقصى ما تتمناه عائلة فيصل أن تحظى بسكن ملائم يدفع عنها شبح الخوف ويوفر لها العيش بأمان، والا سيجدون انفسهم يوما


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14563

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم