حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 64460

سيدة الكوميديا الاردنية (أمل الدباس ) .. تاريخاً حافلاً بالعطاء

سيدة الكوميديا الاردنية (أمل الدباس ) .. تاريخاً حافلاً بالعطاء

سيدة الكوميديا الاردنية (أمل الدباس )  .. تاريخاً حافلاً بالعطاء

03-08-2019 12:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مبدعة أردنية رسمت الإبتسامة على الوجوه طوال مسيرتها الفنية ، لقبت بسيدة الكوميديا الاردنية لتقديمها عدداً كبيراً من الاعمال الكوميدية الساخرة في المسرح والدراما وحتى بالرسوم المتحركة ،شكلت ثلاثي مميز مع الفنان القدير "نبيل صوالحة والفنان الحاضر الغائب "هشام يانس" عافاه الله .

إنها الفنانة أمل الدباس صاحبة الحضور المميز ، التي استطاعت عبر عدة سنوات ان تقدم أعمالاً راقية يرفع لها القبعة من خلال مسرح (نبيل وهشام ) الذي قدمت من خلاله كوميديا ساخرة لن تنسى .

تميزت الدباس باعمالها الكوميدية البعيدة كل البعد عن الإسفاف والتهريج وتمكنت ان تغرد خارج السرب عبر عدة مسلسلات كوميديا حققت إثراً طيباً لدى المشاهد منها :نجاتي وحرمة ،نقطة وسطر جديد ،زين ،لو جارت الايام .

تفوقت على نفسها لثبت للجميع بأنها ممثلة متجددة وحاضرة بقوة في جميع الوان الدراما وبشتى مجالات الفنون عبر عدة مسلسلات اجتماعية وبدوية وتاريحية منها :ثار غليص، تل السنديان ،وعد الغريب، حنايا الغيث ،طوق الأسفلت ،ورق الورد ،الوعد ،القرار الصعب ،المناهل ،السدرة ،الغريب ،أيام البركة، محاكم بلا سجون ،العلم النور ،جلوة راكان ،طرفة بن العبد ،شمس الأغوار ،كيف وأخواتها ،رياح الليل .

تركت بصمة مميزة في عالم الدراما البدوية من خلال مسلسل شوق عبر دور الغجرية الذي غردت به خارج السرب وحققت من خلاله نجاحاً منقطع النظير .

اثبتت الفنانة أمل الدباس إنها أسماً على مسمى لأنه من يعرفها جيداً سيتأكد كم هي إنسانة تحمل فكراً إيجابياً وإبتسامة لا تفارق وجهها .

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 64460

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم