حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11713

مخاوف من وجود تهالك بأجزاء من جسر بوادي موسى ومطالبات بتأهيله

مخاوف من وجود تهالك بأجزاء من جسر بوادي موسى ومطالبات بتأهيله

مخاوف من وجود تهالك بأجزاء من جسر بوادي موسى ومطالبات بتأهيله

17-07-2019 11:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- أبدى مواطنون مخاوفهم من اعتبروه وجود تهالك في أجزاء من جســــر الصدر الحيوي النافذ من مدينة وادي موسى مركز لواء البترا.

وبين مواطنون لـ "سرايا" إن حواف الجســـر وجدرانه الخارجية من احدى الواجهات الأمامية قد تعرضت أجزاء منها للتآكل الواضح، ســــيما وان حديد التسليح قد أصبح بارزا من خلال خرسانته الاسمنتية.

وطالبوا وزارة الأشغال العامة والإسكان ضرورة إعادة تأهيل الجســــر الهام بشكل يتناســـب مع كثافة حركة الســـــير فوقه.

وكانت ســـيول الشتاء الماضي قد أغرقت الجســـــر الحيوي والهام بشكل كامل بســــبب تدفقها من فوقه أكثر من مرة، مما أدى وقتها إلى عرقلة حركة السير عليه، فيما أن صخور كبيرة جرفتها الســـــيول قد أدت إلى إغلاق مقدمة فتحتي مرور المياه لمدة طويلة.

من جهة أخرى طالب سائقو حافلات سياحية في لواء البترا ســـلطة إقليم البترا التنموي السياحي ضرورة التعجيل في عملية توسعة ورفع منسوب جســــر الصدر والشارع المحيط به في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا.

وبينوا في عريضة تسلمت "سرايا" نسخة عنها ان المرور من فوق الجسر بوضعيته الحالية يشكل خطورة كبيرة على الحافلات والمركبات بشكل عام إن لم يتم قبل حلول فصل الشتاء المقبل إعادة هيكلته بهدف استيعاب السيول الجارفة القادمة إليه من الأودية الواسعة والشعاب

بدوره بين رئيس مجلس مفوض البنية التحية في ســــلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس عبدالمنعم يونس أبوهلاله لـ "سرايا" انه ورغم أن مسؤولية الجســــر وباعتباره طريقا نافذا تقع على عاتق وزارة الأشغال العامة والإسكان، إلا أن السلطة قد قامت بإزالة الصخور من أمام فتحتي الجسر وتنظيف المنطقة المحيطة به من الطمي والحجارة وجميع المخلفات البيئية المختلفة التي خلفتها السيول.

وأوضح م. أبوهلاله لـ "سرايا" انه قد تم الكشف على الجســـــر من قبل لجان فنية من قبل وزارة الأشغال العامة، والتي بدورها قد قامت بإعداد تقرير مفصل حول واقع حاله الفني، والذي قد تم التنسيق بخصوصه مع وزير الأشغال بشكل مباشــــر، فضلا عن أن الجسر لا يشكل أي خطورة فعلية على مســــتخدميه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11713

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم