حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40186

الشحاحدة : دراسة من أجل إعفاء الرسوم على قروض المزارعين لأول 10 آلاف دينار

الشحاحدة : دراسة من أجل إعفاء الرسوم على قروض المزارعين لأول 10 آلاف دينار

الشحاحدة : دراسة من أجل إعفاء الرسوم على قروض المزارعين لأول 10 آلاف دينار

06-03-2019 11:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة، خلو الأردن من الجراد بشكل كامل.

وأوضح الشحاحدة في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" عبر قناة الحقيقة الدولية، مساء الأربعاء، أن الوزارة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية عل استعداد تام للتعامل مع الجراد في حال قدومه للأردن.

"لدينا هيئة وخطة لمكافحة الجراد وندرس كل شيء يتعلق به، كما تتوفر المعدات والفرق الكافية للتعامل معه فور وصوله للأردن".

وأبدى الوزير الشحاحدة تفاؤله بموسم زراعي مميز في المناطق الشمالية والوسطى جراء ارتفاع نسبة الهطول المطري هذا العام في هذه المناطق.

كما اعتبر الوزير أن امتلاء سد الملك طلال لأول مرة منذ سنوات طويلة سيخدم القطاع الزراعي وسيوسع من عملية الزراعة في منطقة وادي الأردن.

وحول صندوق الإقراض الزراعي، أفاد بأنه تم إيقاف تحصيل القروض الزراعية المترتبة على المزارعين، كما تم إعداد دراسة من أجل إعفاء الرسوم على القروض الزراعية لأول 10 آلاف دينار.

وأورد أنه سيتم الإعلان عن وظائف زراعية خلال الفترة القادمة، كما وقعت الوزارة اتفاقية لتدريب وتأهيل 400 مزارع في مجالات مختلفة، والتركيز على بعض المزروعات التي تعاني الأردن من عجز فيها.

ونوه إلى قيام الوزارة بحماية بعض المزروعات لتشجيع المزارعين على انتاجها والمحافظة على الاقتصاد المحلي، كما عملت الوزارة على تشجيع الاستزراع السمكي لتوفير فرص عمل جديدة وفتح سوق جديد.

وأشار إلى أن المنتج الأردني يتمتع بسمعة ممتازة في الخارج، حيث أن وزارة الزراعة تقوم بدراسة معايير أسواق الدول التي تصدر لها ويتم تطبيقها مع المزارعين ليخرج المنتج بأفضل جودة.

وأفاد بأن الوزارة عملت على تقليل الاستيراد في السلع الزراعية من 600 ألف طن إلى 240 ألف طن خلال الثلاثة أشهر الماضية، لافتا أن الصادرات من السلع الزراعية والخضروات لدول الخليج لم تعد كما كانت بالسابق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40186

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم