حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,17 يناير, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 8272

النائب العرموطي يطالب الحكومة توضيحاً حول تكلفة بيع ميناء العقبة

النائب العرموطي يطالب الحكومة توضيحاً حول تكلفة بيع ميناء العقبة

النائب العرموطي يطالب الحكومة توضيحاً حول تكلفة  بيع ميناء العقبة

10-01-2019 01:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص -وجه النائب صالح العرموطي سؤالاً نيابياً الى حكومة الرزاز طلب فيه توضيحاً حول تكلفة مقدار قيمة بيع ميناء العقبة وحقيقة تسميتها في ميناء زايد .

وجاء في نص السؤال الذي وجهه النائب العرموطي لحكومة الرزاز "استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

- نص السؤال :
1- كم مقدار قيمة بيع ميناء العقبة وهل صحيح ان التسمية التي اطلقت عليه اصبحت ميناء زايد، وهل تم توريد ثمن المبيع الى خزانة الدولة.

2- هل صحيح ان الحكومة مجبرة على تجهيز الميناء ونقل وفرز قطع الاراضي وجرف المناطق العالية لغاية تسليمها للمستثمر، ومن هو المستثمر الذي تم بيع الميناء وقطع الاراضي له.

3- كم مقدار كلفة التجهيز لتسليم الميناء وهل يوجد في نصوص اتفاقية المبيع شروط جزائية بفرض غرامات مالية على الدولة او اي شروط جزائية اخرى، مع تزويدي بنسخة عن اتفاقية.

4- وهل تعلم الحكومة ان الاتفاقية التي من شأنها تحميل خزانة الدولة شيئاً من النفقات او مساس بحقوق الاردنيين العامة او الخاصة لا تكون نافذة الا اذا وافق عليها مجلس الامة سنداً لأحكام المادة (33) من الدستور وبالتالي لا بد من عرضها على مجلس الامة " .

 






طباعة
  • المشاهدات: 8272

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم