حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10168

عشاء خفيف ولذيذ

عشاء خفيف ولذيذ

عشاء خفيف ولذيذ

07-01-2019 10:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقراص البطاطس والشوفانمكرونه بالدجاجبيتزا بعيش التوستسندوتشات الدجاجوصفات سريعة جداً لعشاء خفيف ولذيذ
عشاء خفيف ولذيذ، وجبة العشاء من الوجبات الغير ضرورية عند الكثير وإذا ما كنت مهتم بها عليك الابتعاد عن الوجبات الدسمة التي تؤدي إلى السمنة وعدم المقدرة على الاسترخاء أثناء النوم، ونستبدل هذه الوجبات بالأكلات الخفيفة سهلة التحضير وفي نفس الوقت تكون غنية بالعناصر الغذائية كالفيتامينات والبروتين والزيوت النباتية لننعم بجسم نحيف ونوم عميق طوال الليل.

أقراص البطاطس والشوفان
المقادير:- فص واحد من الثوم المفروم، عدد 2 بياض بيض، رشة من الريحان، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة كمون ناعم، ملعقة صغيرة من الملح، ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، بصلة صغيرة، ثلاث حبات من البطاطس.

طريقة التحضير:- نسلق البطاطس ونهرسها جيداً، نفرم البصلة ونضعها على البطاطس ومعها الثوم المفروم، ثم نضع البيض والشوفان بالتدريج على البطاطس، ونبدأ بوضع التوابل ( الريحان والفلفل الأسود، الكمون، الملح ) ونخلط المكونات ليتم المزج بينها، نقوم بصنع أقراص من البطاطس ونحمرها في الزيت القليل بطاسه تيفال وتقدم ساخنة.

مكرونه بالدجاج
المقادير:- عصير ثلاثة ليمونات، ربع كوب من الخل، ملعقة كبيرة من صويا صوص، نصف ملعقة صغيرة من الكركم، رشة من الشطة الحارة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من الملح، عدد حبتان من البصل مقطع مكعبات، عدد 5 حبات من الفلفل الأخضر والألوان، نصف كيلو جرام صدور دجاج مقطع شرائح، كيس مكرونه مسلوق.

طريقة التحضير:- بطاسه كبيرة نضع ملعقة من الزيت النباتي ونضع عليه البصل ونرفعها على النار ونقلب إلى أن يذبل البصل ثم نضع نصف الفلفل وشرائح الدجاج والليمون والخل والصويا صوص وكل البهارات ما عدا الملح، ونقلب كل المقادير ثم نغطي الطاسه ونتركها لمدة 5 دقائق.

عند تمام النضج نضع الملح والمكرونه المسلوقة ونقلب ونتركها 5 دقائق إضافية مع التحريك من وقت لأخر، ونضع باقي الفلفل ونقلب ثم نزيل الطاسه من على النار ونقدم المكرونه ساخنة.

بيتزا بعيش التوست
المقادير:- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون أو الذرة، كوب من صلصة الطماطم أو أربع ملاعق كبيرة من الكاتشب، نصف ملعقة من الزعتر، نصف ملعقة من الكمون، أي نوع من الجبن ( شيدر، رومي، موز ريلا، قريش )، مشروم شرائح، زيتون شرائح، فلفل ألوان مقطع شرائح، طماطم مقطعة حلقات، قطع من الدجاج المسلوق أو اللحم المسلوق أو البسطرمة أو التونة أو اللحم المفروم، توست طازج.

طريقة التحضير:- نضع التوست بصاج الفرن وندهن الوجه كاتشب أو صلصة الطماطم والزيتون ثم نضع المكونات المفضلة من بين المكونات التي ذكرناها ( نضع دجاج أو لحم …. وهكذا )، ونضع في النهاية جبن حسب الرغبة، ثم ندخل الصاج بفرن على درجة حرارة عالية لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم نشعل الشواية لتحمير الوجه وتقدم ساخنة.

سندوتشات الدجاج
المقادير:- خبز عربي، توابل متنوعة ومكونة من كاري، بهارات، فلفل أسود، ملح، عدد 2 حبة من الطماطم المقطعة مكعبات، كوب من الخس، نصف كوب صغير من الخل، ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقتان كبيرتان من الزبادي، 750 جرام من صدور الدجاج المقطع مكعبات صغيرة.

طريقة التحضير:- يتم تقليب الدجاج على نار متوسطة مع وضع التوابل المتنوعة ونتركها حتى تنضج، نخلط كل من الزبادي والخل والمايونيز ليتكون صوص متجانس القوام، ونضعه بالخبز وعليه الطماطم والخس وقطع الدجاج ونلف الخبز للحصول على رول من الدجاج لنقوم بتحميصه بالفرن لمدة 5 دقائق وتقدم ساخنة.

وصفات سريعة جداً لعشاء خفيف ولذيذ
نقوم بصنع سلطة مكونة من الخيار والبصل والطماطم والخس والفلفل الأخضر والألوان والزيتون الأسود وبعض البروتين كالدجاج المسلوق أو السمك أو التونة لتكون عشاء خفيف وصحي.

نقوم بوضع طبقة من الجبن وعليها طبقة من الزعتر البري على خبز الباجيت لنحصل على وجبة سريعة وخفيفة ولذيذة الطعم.

علينا إعداد شوربة الذرة الخفيفة الشهية أو تناول الذرة المسلوق والمشوي كوجبة عشاء مشبعة ومغذية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10168

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم