حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 134355

بالصور .. مجزرة جماعية بحق عدد من القطط في عمان .. و" الامانة والزراعة": ليس لنا علاقة بعملية تسميم القطط

بالصور .. مجزرة جماعية بحق عدد من القطط في عمان .. و" الامانة والزراعة": ليس لنا علاقة بعملية تسميم القطط

بالصور .. مجزرة جماعية بحق عدد من القطط في عمان  .. و" الامانة والزراعة": ليس لنا علاقة بعملية تسميم القطط

28-11-2018 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اقدم شخص على ارتكاب مجزرة جماعية بحق قطط في عمان استفزت حادثة القتل الجماعي لعشرات القطط مشاعر الاردنيين الذين عبروا عن حزنهم وتعاطفهم مع هذه الحيوانات الاليفة التي قتلت بطريقة بشعة وغريبة دون اي مراعاة لكونها ارواح .

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة حيث عبر نشطاء عن اسفهم وشجبهم واستنكارهم لما حصل للقطط الاليفة المنتشرة بين الحارات والشوارع والازقة .

واقدم مجهول على وضع ضع سم على السردين في بالطرق العام في منطقة الجامعة بالعاصمة عمان ما ادى لقتل عدد كبير من القطط التي لا ذنب لها سوى انها كانت تبحث عن طعام تسد فيه جوعها فلم تجد سوى رائحة علب السردين الشهية دون معرفتها انها تحتوي على سم قاتل .

وتحقق الاجهزة الامنية بالتعاون مع الشرطة البيئية بالحادثة حيث تم فتح تحقيق رسمي بالقضية بغية التوصل للفاعل الحقيقي وراء القصة .

و نفت أمانة عمان، صباح الأربعاء، علاقتها بعملية قتل القطط "المروعة" في شارع الجامعة الأردنية بالعاصمة عمان، والتي أثارت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

 وقالت المهندسة شتورة العدوان، مدير دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان في أمانة عمان، في تصريح لـ "رؤيا": ان الأمانة لا علاقة لها بعملية قتل القطط في عمان، مؤكدة ان الأمانة لا تكافح القطط وإنما تكافح الكلاب الضالة فقط.

وكشفت العدوان عن سبب نفوق 35 قطة شمالي العاصمة، وهو "خلط السم عبر علب السردين في حاويات القمامة عبر شخص مجهول". 

وأكدت أن الأمانة عملت فور تلقيها بلاغا من أحد المواطنات على جمع القطط النافقة ، وارسالها الى مكان بعيد، للحفاظ على سلامة البيئة في المنطقة ذاتها.

 وأشارت العدوان الى ان الأمانة لا تعلم من الشخص الذي قام بهذا الفعل حتى الآن.

من جهتها، نفت وزارة الزراعة على لسان الناطق الإعلامي لورانس المجالي، أي علاقة لها بعملية قتل القطط في عمان.

 ً وقال المجالي  إن الزراعة معنية بمعالجة القطط عبر مديرية "البيطرة"، في حال تم ارسالها من قبل المواطنين، وليست معنية بمكافحة القطط مطلقا.

وكان مجهول قد أقدم على خلط السم بالسردين ووضعه بحاويات النفايات في منطقة شارع الجامعة بالعاصمة عمان، مما ادى الى نفوق نحو 35 قطة بشكل مروع، مما أثار موجة استياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الحادثة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 134355

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم