حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 135049

تفسير حلم زيت الزيتون في المنام ‏بالتفصيل

تفسير حلم زيت الزيتون في المنام ‏بالتفصيل

تفسير حلم زيت الزيتون في المنام ‏بالتفصيل

07-11-2018 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير حلم رؤية الزيت وزيت الزيتون في المنام لابن سيرين
يستعمل زيت الزيتون في الطبخ كما يستعمل في الطب والعلاج، ويعد زيت الزيتون غني بالفيتامينات والدهون النافعة وله استخدمات عديدة ومن تلك الاستخدامات انه يستعمل في تصنيع الصابون، قد ترى في منامك زيت الزيتون فماذا صرح علماء التوضيح في بصيرة زيت الزيتون في المنام، وما هي الدلالات الحسنة وما هي الدلالات السيئة في ذلك الحلم، ونقدم لكم اليوم معنى وتفسير حلم رؤية الزيت وزيت الزيتون في المنام لابن سيرين.

صرح إبن سيرين بأن بصيرة الزيتون تدل على إجابات البركة كثرة الرزق والنعم والمال ، والزيتون الاخضر في المنام يدل على الدين والاستقامة و الاصفر يدل في بعض الاحيان على الداء لان اللون الاصفر في المنام مكروه أو شؤم ، ومن رأى ذاته يعصر الزيتون فإنه يلقى خيراً كثيراً أو مالاً حلالاً ، ويدل الزيتون في المنام للعبيد على اعتاقهم اما فإن كان الزيتون اصفر او اسود اللون فإنه ضربهم وقيل في شرحٍ آخر لبعض المفسرين بأن الزيتون هو كرب وهم يصيب صاحب الرؤيا , أما توضيح مشاهدة عصر الزيتون ومن رأى أنه يعصر الزيتون ليخرج منه الزيت فإنه يدل على المعاناه والمشقة .


صرح إبن سيرين بأن بصيرة شجرة الزيتون تدل على الرجل الصالح البار لأهله وصرح بعض المفسرين أن بصيرة شجرة الزيتون تدل على الإمرأة العفيفة الشريفة , فمن رأى أنه يسقي شجرة الزيتون فإنها بركة في ذاته وفي ماله وفي أهله فإن سقى الشجرة بالزيت عوضاً عن الماء فإنه يدل على زواجه أو نكاحه من والدته .

أفاد إبن سيرين بأن مشاهدة الزيتون للمرأة الام التي لها أبناء بأنه يدل على المبروكة في أولادها و الزيتون الأصفر و الاسود يدل على طلاقها , فإن قد كانت حاملاً فإن الزيتون الأخضر يدل على انها تلد ولداً تفرح به وإن قد كانت عزباء أو غير متزوجة فإنه يدل على زواجها من رجل صالح .

من رأي في منامه زجاجة من الزيت الطيب فهي امراة ذات خلق ودين وبركة، ويمكن أن توميء بصيرة الزيت في المنام إلي النجاة من الغرق والدليل علي هذا أن الزيت يطفو فوق الماء، وقد يدل علي الزهد لأنه كان طعام النبي صلي الله عليه وسلم، ومن رأي في الحلم أنه يقوم بأكل الزيت ولا يشبع فإن الحلم يدل على بشري له بحسن خاتمته بإذن الله، كما يدل الزيت علي المطر واستجابة الدعاء من الله سبحانه وتعالى والله اعلم.

اما زيت حبة البركة في المنام فإنه يدل علي الشفاء من الامراض بإذن الله، ودهان الجسم بالزيت في المنام هو صلاح الدين وحسن الوضع للرائي، اما زيت الأكل فيشير إلي التطهر للصلاة ومصدره، كما ان الزيت يوميء إلي فرد طفيف يسير في حياته .

من رأي في الحلم أنه يقوم بشرب الزيت فإنه يصاب بمرض أو سحر والعياذ بالله، وإن كان زيت من غير الزيتون مثل البلطم أو السلجم فإنه مال يغلب عليه الشبهه أو يرجع إلي السلطان والله اعلم .

وإن رأي الانسان زيت الأكل علي الملابس في منامه فإن هذا يدل علي الهموم العسيرة التي لا تنسي أو التي يصعب التغلب عليها وتخطيها، كما يمكن أن يوميء إلي الاحراج بين الناس، والزيت في المنام في غير مكانة الطبيعي يدل علي سقوط الهموم والمشكلات.

ومن رأى ان الزيت الطيب قد تبدل الى النوع الرديء اشار هذا الى نقض العهد ، وان تبدل الزيت الرديء الى زيت طيب اشر هذا الى حسن المعاملة، والله تعالي اعلي واعلم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 135049

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم