حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37351

بالفيديو .. النواب يرفض احالة "عناب ومحافظة" وتقريره التحقيقي للنيابة العامة ويكتفي بتحويله للحكومة

بالفيديو .. النواب يرفض احالة "عناب ومحافظة" وتقريره التحقيقي للنيابة العامة ويكتفي بتحويله للحكومة

بالفيديو  .. النواب يرفض احالة "عناب ومحافظة" وتقريره التحقيقي للنيابة العامة ويكتفي بتحويله للحكومة

05-11-2018 12:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اقر مجلس النواب وبعد الاستماع لتقرير للجنة التحقق التي شكلها على تحويل توصيات تقرير اللجنة النيابية للحكومة ، رافضين احالة التقرير او الوزيرين المستقيلين للنيابة العامة ، وذلك باغلبية النواب خلال الجلسة المخصصة للاستماع للتقرير اليوم الاثنين
هذا وكشفت اللجنة النيابية الرقابية المسؤولة عن التحقيق في حادثة البحر الميت الاثنين، إنه تبين مخالفة مديرية التربية والتعليم في لواء الجامعة للتعليمات عبر الموافقة على طلب مدرسة خاصة بإطلاق رحلة قبل 3 أيام من موعد الرحلة بدلاً من أسبوعين.
كما ثبت للجنة أن مديرية التربية خالفت تقرير دائرة الأرصاد الجوية الذي أفاد بعدم استقرار الحالة الجوية وحذر من أمطار غزيرة وسيول متوقعة في 25 اكتوبر وهو موعد انطلاق الرحلة. قالت اللجنة على لسان مقررها النائب مصطفى ياغي إنه "كان يتوجب على وزارة التربية والتعليم بالتعميم بإلغاء جميع الرحلات المخصصة لهذا اليوم".
كما قالت إن "المدرسة الخاصة خالفت التعليمات بتغيير هدف الرحلة من زيارة الأماكن الأثرية الى رحلة سفاري الأردن والتعاقد مع شركة سياحية دون إبلاغ مديرية التربية والتعليم، وتغيير خط سير الرحلة المرسل الى مديرية التربية من وادي الأزرق الى وادي زرقاء ماعين"، لافتة إلى أن وادي الأزرق يقع بين الفحيص والسلط. وعقد مجلس النواب جلسة رقابية الإثنين لمناقشة تقرير لجنة التحقيق النيابية بخصوص حادثة البحر الميت.

وأنهت اللجنة مساء الأحد من إعداد نتائج تقريرها لتقديمها لمجلس النواب الاثنين، بحسب أحد أعضاء اللجنة، رافضاً التصريح بأي تفاصيل عن نتائج التقرير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 37351

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم