حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,14 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 7390

فوائد الحلبة الرومانية

فوائد الحلبة الرومانية

فوائد الحلبة الرومانية

06-09-2018 09:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الحلبة هي عشب عطري ، مثل البرسيم الذي يزرع في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، جنوب أوروبا ، وغرب آسيا، والحلبة نبات لديه أوراق تنمو لتكون عالية 50 سم، وبذوره بقولية تتشكل مع نضوج النبات، وقد استخدمت بذور الحلبة في الطبخ ، والطب ، أو لإخفاء طعم الأدوية، وهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والسكريات ، وحمض أميني يعتقد أنه يساعد على خفض معدل امتصاص الجلوكوز في الأمعاء، وتستخدم أوراقها والبذور عادة كمكونات في الأطعمة الهندية التقليدية .

محتويات
استخدامات الحلبة الرومانية التقليديةفوائد الحلبة الرومانية
1 – تقلل من الشهية2- تساعد في دعم مستويات السكر في الدم المتوازن3- الأنسولين4- تقلل الكولسترول5- تقلل من الألم6- تساعد في دعم شيخوخة النساء7- تساعد على زيادة الرغبة الجنسية8- زيادة إنتاج حليب الثدي
يوصي عند تناول الحلبة أن آثار جانبية لتناول الحلبة
استخدامات الحلبة الرومانية التقليدية
يستخدم الهنود أوراق الحلبة المجففة كتوابل أساسية، كما يستخدم طبيًا للأضطرابات المعدية المعوية، وتستخدم بذور الحلبة في شكل مسحوق أو يستخرج منها زيت، تم استخدامه تقليديا لعلاج عسر الهضم ، وفقدان الشعر ، وذمة ، وتعزيز الرضاعة ، وعلاج مرض السكري ، والسيطرة على تشنجات العضلات .

كما تم استخدام الحلبة من قبل المصريين القدماء كعنصر في عملية التحنيط، كما يستخدمها البعض في مصر الحديثة لإثراء الطحين ،بينما استخدمها الرومان القدماء كمساعد في المخاض والولادة، أما الصينيون فقد استخدموها في علاج الضعف العام.

فوائد الحلبة الرومانية1 – تقلل من الشهية
أفادت دراسة أن تناول الحلبة يخفض بدرجة ليست كبيرة في الرغبة في تناول الدهون، بينما يقلل الشهية بشكل كبير.

2- تساعد في دعم مستويات السكر في الدم المتوازن
يمكن للحلبة أن تسيطر على نسبة السكر في الدم، وتتوفر أدلة قوية ومتسقة على فعالية الحلبة في خفض مستويات الجلوكوز في الدم ، ولكن ليس هناك أي اتفاق على تأثير الحلبة على مستويات الانسولين أو حساسية الانسولين، ومازال البحث عن تأثير الحلبة على مستويات الأنسولين غير متناسق.

3- الأنسولين
وتوجد دراسات متناقضة حول حساسية الأنسولين للحلبة ، كما توجد دراستين بأدلة قوية تبين إما زيادة أو عدم وجود تأثير مع استهلاك الحلبة 1 غ / يوم.

4- تقلل الكولسترول
تقلل الدهون والدهون الثلاثية وتدعم مستويات الكولسترول النافع ، هناك في الغالب إجماع على أن الحلبة لها تأثير كبير على مستويات الدهون وكتلتها، كما أنها تخفض بشكل ملحوظ من مستوى الدهون الثلاثية.

5- تقلل من الألم
تفيد الحلبة في الحد من أعراض عسر الطمث، والتقليل في مدة الألم ، وخاصة أعراض الحيض وآلام البطن، كما تخفف من أعراض انقطاع الطمث.

6- تساعد في دعم شيخوخة النساء
تستخدم الحلبة تاريخيا في الطب النسائي ، إلا أن الدراسات كانت نتائجها متعارضة حول تأثير الحلبة على الإستروجين، إذ أفادت بعض الدراسات بتأثر الحلبة في زيادة هرمون الاستروجين، وأفادت أخري بتأثيرها الضعيف حيث حدث تهيج وجفاف المهبل .

7- تساعد على زيادة الرغبة الجنسية
تجمع غالبية الدراسات على أن استخدام الحلبة يرتبط بزيادة الغريزة الجنسية، حيث أظهرت ثلاث تجارب زيادات كبيرة في الغريزة الجنسية.

أسفرت الدراسة التي استمرت 6 أسابيع مع 60 رجلاً من مؤشر كتلة الجسم المتفاوتة عن زيادات كبيرة في النشوة الجنسية، والإدراك / الخيال الجنسي ، والسلوك / الخبرات الجنسية والإثارة الجنسية

8- زيادة إنتاج حليب الثدي
ترتبط الحلبة تاريخيا بزيادة حليب الثدي، فقد أظهرت ثلاث دراسات متساوية من الناحية العلمية زيادات كبيرة في إنتاج حليب الثدي باستخدام الحلبة.

اثنين من هذه الدراسات استخدام شاي الحلبة، وزاد وزن الطفل زيادة كبيرة للأطفال الرضع من الأمهات الذين يستهلكون شاي الحلبة.

يوصي عند تناول الحلبة أن
عدم تناول الحلبة مع أدوية مسكنات الألم.

عدم تناول الحلبة مع أدوية علاج اضطراب النظم القلبي ، ويجب أن يتم رصد تناول الحلبة في المرضى الذين يعانون من الحالات الطبية السابقة والعلاجات الطبية.

الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني، قد يتعرضوا للحساسية عبر رد الفعل إلى الحلبة.

آثار جانبية لتناول الحلبة
ارتبط الحلبة مع الحالات الخفيفة من الانزعاج المعدي المعوي ، والدوخة ، وزيادة التبول ، والصداع .

ومن الجيد أن نلاحظ أن الحلبة قد تورطت في التغيرات السريرية في مستويات الجلوكوز في الدم ، والدهون الثلاثية في الدم ، وحساسية الأنسولين ، وهرمونات مصل الدم.

الحلبة قد تؤدي إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم.






طباعة
  • المشاهدات: 7390

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم