حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27533

الخارجية تتابع قضية الطلبة الاردنيين بالمدارس الليبية بتركيا .. "تفاصيل"

الخارجية تتابع قضية الطلبة الاردنيين بالمدارس الليبية بتركيا .. "تفاصيل"

الخارجية تتابع قضية الطلبة الاردنيين بالمدارس الليبية بتركيا  .. "تفاصيل"

28-07-2018 03:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - أكد مصدر حكومي رفيع المستوى ان وزارة الخارجية على تواصل مع الجهات الليبية المختصة، لحل مشكلة 384 طالبا أردنيا يدرسون في المدارس الليبية بتركيا.

وقال المصدر ان الوزارة على تواصل مع الجهات الليبية والأهالي لحل المشكلة في اسرع وقت.

واوضح أحد أولياء الأمور لسرايا إن الطلبة قضوا عاما كاملا في تركيا ملتزمين في الدوام والامتحانات، وانهوا جميع المتطلبات يوم الخميس، لكن المفاجئ بالموضوع هو صدور قرار فصل مجموعة كبيرة من الطلاب والطالبات الأردنيات بسبب "مشادة" كلامية بين طالب ومراقب.


وطالب اولياء الامور من وزير التربية والتعليم ، ووزارة الخارجية التدخل لالغاء قرار وزير التربية الليبي ، خاصة وان هذا القرار سيؤثر على مستقبل ابنائهم ،لافتين الى ان القرار جاء عقب اتهام ابنائهم بالقيام بأعمال شغب واعتدائهم على اعضاء لجنة المراقبه لفظيا وجسديا ، مؤكدين ان الاتهام غير صحيح ، كونهم مرافقين لابنائهم بهذه المرحلة الحساسة بتركيا ومكطلعين على كل تصرفاتهم عن كثب .


وقررت وزارة التربية والتعليم الليبية حرمان 384 طالب أردني والممتحنين أمام لجنة مدينة اسطنبول التركية واعتبارهم راسبون في جميع المواد وحظر قبولهم في أي مؤسسة تعليمية ليبية في الداخل أو الخارج وعدم اعتماد نتائجهم أو أي إجراءات تتعلق بهم.

ويقضي القرار بحرمان 384 طالب من الطلبة غير الليبيين ومعظمهم من الأردن، والممتحنين أمام لجنة مدينة اسطنبول التركية واعتبارهم راسبون في جميع المواد وحظر قبولهم في أي مؤسسة تعليمية ليبية في الداخل أو الخارج وعدم اعتماد نتائجهم أو أي إجراءات تتعلق بهم استناداً على المادة 76 من لائحة التعليم العام.

وكانت سرايا نشرت مطالبات من اهالي الطلبة  لوزارة الخارجية بالتدخل لانهاء مشكلة ابنائهم :بالاسماء .. التربية الليبية تحرم 384 طالبا أردنيا في تركيا .. "تفاصيل"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 27533

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم