حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4927) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 29433

بالاسماء .. التربية الليبية تحرم 384 طالبا أردنيا في تركيا .. "تفاصيل"

بالاسماء .. التربية الليبية تحرم 384 طالبا أردنيا في تركيا .. "تفاصيل"

بالاسماء  ..  التربية الليبية تحرم 384 طالبا أردنيا في تركيا   ..  "تفاصيل"

28-07-2018 10:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - تفاجئ عدد من اولياء الطلبة الاردنيين الدارسين في المدارس الليبية بتركيا بقرار من وزير التربية الليبي ، الذي اعتبروه بالظالم برسوب جميع الطلاب الاردنيين .

وقال اولياء الامور لسرايا ان القرار جاء عقب اتهام ابنائهم بالقيام بأعمال شغب واعتدائهم على اعضاء لجنة المراقبه لفظيا وجسديا ، مؤكدين ان الاتهام غير صحيح ، كونهم مرافقين لابنائهم بهذه المرحلة الحساسة بتركيا ومكطلعين على كل تصرفاتهم عن كثب .

وطالب اولياء الامور من وزير التربية والتعليم ، ووزارة الخارجية التدخل لالغاء قرار وزير التربية الليبي ، خاصة وان هذا القرار سيؤثر على مستقبل ابنائهم .

وقررت وزارة التربية والتعليم الليبية حرمان 384 طالب أردني والممتحنين أمام لجنة مدينة اسطنبول التركية واعتبارهم راسبون في جميع المواد وحظر قبولهم في أي مؤسسة تعليمية ليبية في الداخل أو الخارج وعدم اعتماد نتائجهم أو أي إجراءات تتعلق بهم.

ويقضي القرار بحرمان 384 طالب من الطلبة غير الليبيين ومعظمهم من الأردن، والممتحنين أمام لجنة مدينة اسطنبول التركية واعتبارهم راسبون في جميع المواد وحظر قبولهم في أي مؤسسة تعليمية ليبية في الداخل أو الخارج وعدم اعتماد نتائجهم أو أي إجراءات تتعلق بهم استناداً على المادة 76 من لائحة التعليم العام.


وتاليا الأسماء كما نشرتها وزارة التربية الليبية :






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 29433

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم